نظم مركز إعلام المحلة الكبرى وبالتعاون مع المعهد العالى للعلوم الإدارية بالمحلة-برئاسة د.شوقى السعيد رئيس مجلس الأمناء بالمعهد ندوة توعوية حول الإنتخابات الرئاسية الحقوق والواجبات، فى إطار حملة " صوتك مستقبلك.. إنزل شارك التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للإستعلامات و تهدف لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الإنتخابات بإشراف من د.

أحمد يحيي رئيس القطاع.

"

وحاضر فيها د.أيمن السيسى رئيس قسم التحقيقات ونائب رئيس التحرير بجريدة الأهرام، بحضور مصطفى حسين يوسف مدير عام إعلام وسط الدلتا.

بدأ حسين اللقاء بشرح دور الهيئة فى التوعية والتثقيف وتأثيرها فى التنمية وإعلام الجماهير بخطط الحكومة فى النهوض بالمجتمع وتطويره ونقل أراء الجماهير للحكومة كنوع من التواصل بينهما.

وبدأ السيسى اللقاء بمقولة جمال حمدان " القاهرة رأس كاسح على بلد كسيح " وهى تشير لتمركز الخدمات والتمدن وحتى الترفيه فى العاصمة فقط دون الأقاليم، ولكن هذا الوضع تغير بمرور الوقت ونتمنى أن يستمر التغيير للأفضل بسواعد أبنائنا حيث أن الشباب هو أعظم قيمة حقيقية فى هذه البلاد لأنهم درع الحماية والإبداع فى أى أمة.

وأشار إلى أن التخريب دائما يحدث من عناصر داخلية بالدولة بتوجيهات من دول معادية والطريقة الوحيدة لمحاربة هذا التخريب هى زيادة الوعى لدى الشباب بالأوضاع الحالية والمؤامرات الداخلية والخارجية، فعلى سبيل المثال مشكلة وجود قراصنة بمدخل البحر الأحمر كانت مشكلة مصطنعة من دول معادية للتأثير على مكانة قناة السويس، وأيضا الجماعات الإرهابية يقودها رجال مخابرات محنكين لتنفيذ مهمات محددة فى بعض البلدان.

وفى سياق متصل أشار السيسى إلى أهمية وقوف الشباب بجانب الدولة وذلك متمثلا فى حسن إختيار من يمثلها فى المحافل الدولية ومواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية لذلك فإن التصويت فى الإنتخابات هو أمر غاية فى الأهمية وحق لكل مواطن لا يجب التخلى عنه.

وفى ختام اللقاء أكد السمرى على أهمية المشاركة فى التصويت فى الإنتخابات وذلك بعد دراسة برنامج كل مرشح على حده حتى نستطيع أن نختار بعناية من سيتولى زمام الأمور فى المرحلة المقبلة من المرشحين.

وقد حضر اللقاء لفيف من هيئة التدريس بالمعهد و طلبة المعهد.

أدارت اللقاء نهى العشماوي الإعلامية بمركز الإعلام وأشرف عليه محمود السمرى مدير المركز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهمية المشاركة الإنتخابية إعلام طنطا ندوة

إقرأ أيضاً:

التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك الحكومة الاسرائيلية

القدس المحتلة -ترجمة صفا

من المقرر ان تصوت الكنيست اليوم على قانون التجنيد الجديد الذي قدّمه الائتلاف الحكومي والذي ينحاز لليهود المتدينين ويقيّد عملية تجنيدهم للجيش.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية ان هنالك خشية لدى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من الفشل في تمرير القانون وذلك بعد يوم من انسحاب تحالف "معسكر الدولة" الذي يتزعمه بيني غانتس من الحكومة ، حيث أعلن عدد من الوزراء ومنهم أعضاء في الليكود نيتهم التصويت ضد القانون.

وقالت الصحيفة ان وزير الجيش يوآف جالانت صرّح بنيّته التصويت ضد القانون واصفاً اياه بالغير عادل وانه يأتي ليعفي شرائح واسعة من اليهود المتدينين من التجند للجيش وذلك في الوقت الذي يعاني فيه الجيش من أزمة كبيرة في القوى البشرية في الشهر الثامن للحرب على القطاع.

كما أعلنت أحزاب المعارضة نيتها التصويت ضد القانون ومنها تحالف غانتس وحزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة افيغدور ليبرمان ، وحزب "هناك مستقبل" الذي يترأسه زعيم المعارضة يائير لبيد ، وذلك بالاضافة لنيّة الاحزاب العربية التصويت ضد القانون.

ويخشى الائتلاف الحكومة من سقوط عملية التصويت اليوم الأمر الذي سيدخله في مأزق خطير مع أحزاب المتدينين " شاس ويهدوت هتوراة" التي ترى في القانون حلاً وسطاً يلبي مطالبها بخصوص تجنيد المتدينين في هذه المرحلة.

وبيّنت الصحيفة أن هنالك خشية من انسحاب أحزاب المتدينين من الائتلاف الحكومي كرد على الفشل في تمرير القانون وتمرّد بعض أعضاء الائتلاف على قرار التصويت لصالح القانون.

وتنص مسودة قانون التجنيد الجديد على اعفاء طلاب المدارس الدينية من التجند للجيش والذين يرغبون بالبقاء في المدارس حتى عمر 35 عام، كما يحدد القانون نسبة 25% من دورة التجنيد الخاصة بالمتدينين " الحريديم" ليتجندوا في الجيش في السنوات الاولى لبدء سريان القانون ما يعني تجنيد 3 آلاف متدين للجيش بعد بدء سريان القانون مباشرة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • «قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة» ندوة تثقيفية بإعلام جمرك الإسكندرية
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك الحكومة الاسرائيلية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: إسرائيل تغدر بالإنسانية بـ«النصيرات».. استشهاد 274 وإصابة 698 في «المجزرة»
  • الثانوية العامة| 41 ألف طالب يؤدون امتحانات الدين بالغربية
  • الغربية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • 40 ألف و661 طالبًا وطالبة يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة غدًا داخل 113 لجنة بالغربية