وصف متحدث باسم منظمة كير الإنسانية الظروف التي يعيشها عمهم داخل قطاع غزة الذي يتعرض للقصف الإسرائيلي علي مدار الساعة بلا أي مراعاة أو إنصات للمناشدات الإنسانية بوقف إطلاق النار. 

 

قالت هبة الطيبي، المديرة القطرية للضفة الغربية وقطاع غزة، وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، عمي من بين أولئك الذين لجأوا بالقرب من مستشفى الشفاء في الشمال للحصول على العلاج.

 

وأضافت: لقد ذهبوا هذا الأسبوع لإحضار الطعام، لكنهم لم يتمكنوا من العثور إلا على عدد قليل من الخيار والليمون لإطعام 13 شخصًا. وكان سعر الخيار ثمانية أضعاف ما اعتادوا عليه. 

 

قالت هبة الطيبي، المديرة القطرية للضفة الغربية وقطاع غزة، إن الظروف في شمال غزة أصبحت الآن "لا تطاق" ومن "المستحيل تقريباً" العثور على الغذاء والماء.

 

على الرغم من أن السلطات الإسرائيلية طلبت من سكان غزة الانتقال جنوبًا، إلا أن السيدة الطيبي قالت إن الرحلة خطيرة وصعبة وأن العديد من الذين تمكنوا من ذلك شهدوا معاناة رهيبة. 

 

ودعت إلى وقف عاجل لإطلاق النار حتى يتمكن المدنيون من الحصول على الغذاء والماء والإمدادات الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

متحدث “الأونروا”: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

المناطق_وكالات

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة، “إن هناك حملة إسرائيلية مكثفة على الوكالة منذ عقود، ولكنها ازدادت خلال الفترة الراهنة بشكل واضح، وهدفها هو القضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين”، مؤكدا أن (أونروا) لن تخلي مقرها في القدس.

وأضاف عدنان – في مداخلة هاتفية مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم السبت، “أن هذه الحملة مستمرة ومتصاعدة، ووصلت إلى ما أقره الكنيست في قراءة تمهيدية حول تصنيف الوكالة منظمة إرهابية”.. وتابع “لأول مرة يحدث في تاريخ الأمم المتحدة أن تصنف دولة عضو منظمة أممية بأنها منظمة إرهابية”.

أخبار قد تهمك الأونروا: نقص حاد في اللقاحات والأدوية الخاصة بالأطفال في غزة 31 مايو 2024 - 8:41 مساءً الأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين 31 مايو 2024 - 1:04 مساءً

وأشار إلى أن تبعات هذا القرار في حال تم إقراره بالقراءة الأولى والثانية والثالثة ستكون منع (أونروا) من العمل.

وأوضح عدنان قائلا “لن نخلي مقرنا بالقدس، نعمل هناك منذ عام 1950، وهناك اتفاقية موقعة مع إسرائيل في عام 1967 تنص على السماح للوكالة بالعمل في الضفة وغزة والقدس الشرقية والتمتع بالحصانة وتسهيل عملياتها هناك”.

وكان المفوض العام لـ (أونروا) فيليب لازاريني، قد دعا في وقت سابق، إسرائيل لوقف حملتها ضد الوكالة.. قائلا: إن “الحرب في غزة تسبب ازدراء فاضحاً بمهمة الأمم المتحدة بما في ذلك الهجمات الصارخة ضد الموظفين والمنشآت والعمليات التي تقوم بها الوكالة”.. مطالبا بوقف الهجمات على الوكالة وأفرادها، مؤكداً أن على العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبيها.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر: المجاعة في السودان أصبحت "وشيكة"
  • غضب متصاعد داخل الخارجية الأمريكية من دورها في العدوان على غزة.. ماذا قالت غيلبرت؟
  • أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • المتحدث باسم "الأونروا" لـRT: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث “الأونروا”: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث "الأونروا": إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث «الأونروا»: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يعتذر عن بتر خريطة المغرب: خطأ غير مقصود ولن نتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء(صورة)