أعلن جيش الاحتلال الاثنين، مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة يوم أمس الأحد ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 45 منذ بدء عدوانه البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان "قتل جنديان وأصيب آخر من وحدة الكلاب المختصة بالبحث عن الرهائن، بجروح خطيرة".

ووفق البيان فإن "القتيلان هما: "الرائد يساكر ناتان (28 عاما)، من مكريت ملاخي، ضابط في لواء الكوماندوز، والرقيب إيتاي شوهام (21 عاما)، من روش هعين، مقاتل في لواء المغوار".



وأوضح البيان أن كلاهما "سقط في معركة شمال قطاع غزة مساء أمس الأحد".

وتخوض قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية  على محاور التقدم شمال القطاع وجنوبه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

ولليوم الـ38، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و180 شهيدا، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأحد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين غزة قتلى الاحتلال العدوان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلان مدينتي جباليا وبيت حانون بأنها مناطق "منكوبة"

غزة - صفا

صنفت لجنة طوارئ البلديات في قطاع غزة، يوم الأحد، مدينتي جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين، نظرًا للدمار الهائل الذي حل بهما نتجية العدوان الإسرائيلي، والعمليات العسكرية الهمجية التي جرت فيهما مؤخرا.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي، إنّ الاحتلال دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال غزة، مشيرة إلى تدمير 35 بئرا للمياه ومدارس ومرافق لـ"لأونروا".

وحذّرت اللّجنة من مجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة.

في السياق ذاته، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، الأحد، أن فرقه انتشلت 70 جثمانًا في جباليا ومخيمها، مشيرًا إلى أن عددا كبيرا من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض، وسط محاولات للوصول إليها لتحديد هويتها، رغم الصعوبات وشح الإمكانيات.

وقالت مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان"، إن حصيلة من جرى انتشالهم حتى الآن بلغت أكثر من 120 شهيد من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا.

وانسحب جيش الاحتلال الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عدوان بري همجي استمر 20 يومًا، مخلفًا دمارًا واسعًا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا شمل كل مناحي الحياة فيها، في محاولة منه لتحويل المخيم إلى منطقة منكوبة غير صالحة للسكن.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يضرمون النار بأراضٍ في قرية المغير شمال رام الله
  • إعلان مدينتي جباليا وبيت حانون بأنها مناطق "منكوبة"
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي تركز على مدينتي غزة ورفح (فيديو)
  • الجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة
  • سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة.. و استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال
  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى
  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644