أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن مباراة فريقه أمام تشيلسي كان من الممكن أن تحسم لصالح أي من الفريقين، معرباً عن اعتقاده بأن النتيجة التي انتهت إليها المباراة كانت "عادلة".

وتعادل الفريقان 4-4 على إستاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن في ختام مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، لينفرد مانشستر سيتي بصدارة جدول المسابقة برصيد 28 نقطة، بعدما حقق التعادل الأول له في رحلة الدفاع عن لقب المسابقة.

تعادل قوي في ستامفورد بريدج ????#السيتي pic.twitter.com/Fcz59VZYNA

— مانشستر سيتي (@Cityarabia) November 12, 2023

وقال غوارديولا: "كان من الممكن أن تصبح المباراة أفضل، وكان من الممكن أن تصبح أسوأ أيضاً.. هذا جيد للدوري الإنجليزي. كانت مباراة قوية، وكانت النتيجة عادلة. كل من الفريقين لعب من أجل تحقيق الفوز".

وجاءت المباراة بعد أيام من حفاظ مانشستر سيتي على مسلسل انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا بالفوز على يانغ بويز السويسري وتأهله رسمياً إلى الدور الثاني (دور الـ 16) للبطولة، ليؤكد الفريق انطلاقته الجيدة في الموسم الحالي، بعد الفوز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي.

وشهدت مباراة الأحد أكثر من رقم مهم، منها أنها المباراة الخامسة فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي التي تنتهي بهذه النتيجة 4-4، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها تشيلسي 4 أهداف وتهتز شباكه 4 مرات على الأقل في مباراة بـ "البريميير ليغ" منذ مباراته أمام توتنهام في 2008، وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مباراة لمانشستر سيتي نفس الشيء منذ مباراته أمام آرسنال في 1061.

كما أنها المرة الأولى التي تشهد فيها مباراة بين مانشستر سيتي وتشيلسي اهتزاز شباك كل من الفريقين 4 مرات منذ فوز مانشستر سيتي على تشيلسي 5-4 في 1956.

وللمرة الأولى في 882 مباراة خاضها غوارديولا بمختلف البطولات في مسيرته التدريبية، لم يسبق للمدرب الإسباني أن شهد فريقه يهز الشباك بـ 4 أهداف وتهتز شباكه بـ 4 أهداف أو أكثر في نفس المباراة.

وواصل مهاجم مانشستر سيتي إيرلنغ هالاند سجله التهديفي المتميز مع الفريق في الموسم الحالي، حيث أحرز ثنائية جديدة مع الفريق ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة بالموسم الحالي حتى الآن.

وهذه هي المرة الأولى، التي يهز فيها هالاند شباك تشيلسي، منذ انتقال اللاعب إلى مانشستر سيتي قبل بداية الموسم الماضي قادماً من بروسيا دورتموند الألماني، ليصبح تشيلسي الفريق الـ19 الذي يهز هالاند شباكه من بين 21 فريقاً واجهها في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

وسجل هالاند هدفه الأول أمس من ركلة جزاء لتكون الركلة الـ13 التي ينجح فيها من بين 15 ركلة جزاء سددها لمانشستر سيتي بنسبة نجاح نحو 87 %.

وكانت المبارة تتويجاً لجولة حافلة بالأهداف والإثارة، حيث شهدت الجولة الهزيمة الثانية على التوالي لتوتنهام في المسابقة بالخسارة أمام وولفرهامبتون 0-2، ليتراجع الفريق خطوة عن سباق الصدارة فيما واصل ليفربول مطاردة مانشستر سيتي، حيث يتنازعان المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف "سيتي".

وشهدت الجولة 37 هدفاً بمتوسط 3.7 هدف للمباراة الواحدة، وكان التعادل بين "سيتي" ومضيفه تشيلسي اللقاء الأعلى تهديفاً في هذه الجولة التي شهدت 8 انتصارات وتعادلين فقط.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر سيتي تشيلسي الدوري الإنجليزي توتنهام هوتسبير مانشستر سیتی المرة الأولى

إقرأ أيضاً:

كالفين فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية عن موقف كالفين فيليبس، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الرحيل عن النادي. وقد قضى فيليبس نهاية الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، ولفت انتباه نادي ليدز يونايتد.

فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي

وبعد فشل نادي ليدز في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قرر فيليبس التراجع عن فكرة الانتقال إلى هذا النادي.

تقارير صحيفة "ذا صن" البريطانية أشارت إلى رغبة إيفرتون في ضم فيليبس على سبيل الإعارة، لكن مانشستر سيتي لا يميل لفكرة إعارته مرة أخرى.

عاجل.. فيتوريا يكشف عن أسباب رحيله عن منتخب مصر وأزمة إصابة محمد صلاح عاجل.. فيتوريا يكشف حقيقة تدخل حازم إمام في عمله

ووفقًا للتقرير، يدرس فيليبس خيار الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز بأكمله، واستكشاف فرص احترافية خارج إنجلترا، حيث أنه محل اهتمام عدة أندية أوروبية من بينها لايبزيج الألماني، وسالزبورج النمساوي، وروما الإيطالي.

ويعتقد فيليبس أن فترته في مانشستر سيتي قد انتهت، وأنه من غير المرجح أن يحظى بفرص كافية تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

مقالات مشابهة

  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»
  • مانشستر سيتي يستهدف ضم نجم ريال مدريد واللاعب يحسم موقفه
  • نجم مانشستر سيتي يسهل عملية رحيله إلى برشلونة
  • ثلاثي أوروبا يتحدى مانشستر سيتي لخطف الجوهرة
  • كالفين فيليبس يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي