أخبار ليبيا 24

شدد، المركز الوطني لمكافحة الأمراض، على المواطنين والمقيمين بالمدن المتضررة بالفيضانات بضرورة عدم استعمال أو شرب مياه الشبكة المحلية والآبار الجوفية.

وأوضح المركز، في رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف الخميس، أن ذلك يأتي نظراً لتلوث الشبكة والآبار بمياه الفيضانات.

وأكد المركز، على ضرورة استعمال المياه المعقمة والمعبئة من خارج المدن المتضررة من الفيضانات.

وفي سبتمبر الماضي ضربت فيضانات عدة مناطق ومدن في شرق، ما تسبب في تدمير البنى التحتية إضافة إلى مقتل الآلاف من الأشخاص، إضافة إلى نفوق المئات من الحيوانات مثل الأبقار والأغنام.

وتسبب تلوث مياه الشرب، بسبب اختلاطها مع مياه الصرف الصحي، في ظهور حالات نزلات معوية، وفق تصريح سابق لرئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح.

 

الوسومليبيا مكافحة الأمراض

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا مكافحة الأمراض

إقرأ أيضاً:

تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في عدن

دشنت إدارة مكافحة المخدرات في أمن  العاصمة عدن، الاثنين، فعاليات اليوم العالمي مكافحة المخدرات الذي يصادف 10 يونيو من كل عام.

وفي التدشين الذي جرى بشرطة التواهي، شدد نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد أبو بكر، على أهمية مكافحة المخدرات بالعاصمة عدن وضرورة تكاتف وتعاون الجميع في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي يحاولون بها استهداف وحرف مسار الشباب الصاعد، لأن العاصمة عاشت حقبة زمنية طويلة بدون هذه الظاهرة وهم الآن يريدون استخدامها كحرب على العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن النسبة الكبيرة من الجرائم التي ترتكب بين الحين والآخر معظم أسبابها تعاطي المخدرات. 

ودعا العميد أبو بكر، جميع شرائح المجتمع في العاصمة عدن خاصة الآباء والأمهات إلى مراقبة أبنائهم وجيرانهم والإبلاغ عن مروجي المخدرات أو من يشتبه بهم بتعاطي او ترويج المخدرات، مؤكدا أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع للقضاء على ظاهرة المخدرات لأن ذلك سيحقق نجاحا ملموسا على أرض الواقع.  

وقال العميد جبر، إن أمن العاصمة عدن بمختلف الوحدات الأمنية مستمرون في مواجهة ومكافحة المخدرات للقضاء عليها ومن يقوم بترويجها لتعزيز الأمن والاستقرار، مشيدا بدور إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة وجميع الوحدات الأمنية على الجهود التي يبذلونها في إطار مكافحة ظاهرة المخدرات.

من جانبه أشار مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد علي الزميلي إلى أهمية رفع كفاءة وقدرات الأفراد والضباط حول كيفية ضبط وحيازة المخدرات وبإجراءات صحيحة ومتكاملة مع توفر الشروط اللازمة حسب الجريمة ومكانها وزمانها وبشكل قانوني من حيازة أو تعاطٍ أو اتجار وكيفية صياغة محضر الضبط بالشكل الصحيح والسليم. 

ودعا العميد الزميلي أئمة وخطباء المساجد إلى توعية الشباب بمخاطر المخدرات من خلال خطب التوعية وتحفيزهم على محاربة آفة المخدرات.

بدوره تحدث مدير شرطة التواهي النقيب أمجد الصبيحي، عن أهمية هذه الفعالية التوعوية لرفع محاضر الضبط بصورة سليمة وصحيحة للجهات ذات الاختصاص ليتم التعامل معها حسب القانون، مثمنا دور إدارة أمن العاصمة عدن في الحد من الظواهر غير القانونية والدخيلة على المدينة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.


مقالات مشابهة

  • مراسلة سانا: مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق يتسلم جهازاً نوعياً لتشخيص الأورام الميلانينية عن طريق الذكاء الاصطناعي مقدماً من المركز الروسي الوطني المتخصص بالأمراض الجلدية
  • وزير الصحة: مركز الكويت للوقاية من الامراض ومكافحتها خطوة استراتيجية فارقة في قطاع الصحة العامة
  • غزو الجراد لمصر من السودان.. 106 أسراب منذ نوفمبر الماضي
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في عدن
  • ترحيل ومنع من الدخول.. الأمن العام يجدد التحذير من مخالفة تصريح الحج
  • "أسترازينيكا مصر" تواصل فعاليات مبادراتها لمكافحة السرطان في أفريقيا
  • مياه دمشق وريفها: تأخير أدوار تزويد المناطق المستفيدة من مركز ضخ جديدة يابوس بالمياه نتيجة عطل كهربائي
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة