القاهرة- أ ش أ

تواصل مصر جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث تم تسليم الجانب الفلسطيني حتى أمس الجمعة، 2468 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و8440 طنا من المواد الغذائية، و658 طنا من الوقود، و6345 طنا من المياه، فضلا عن مواد إغاثة أخرى بلغت 1885 طنا، بالإضافة إلى 82 قطعة من الخيام والمشمعات، و18 سيارة إسعاف، و1849 شاحنة .

واستقبلت مصر نحو 236 مصابا و273 مرافقا لهم، وكذلك 8514 من حاملي الجنسيات الأجنبية و1256 مصريا .

وخصصت مصر مطار العريش لاستقبال المساعدات من الدول الأخرى لإيصالها إلى قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المساعدات الإنسانية غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى المزيد طنا من

إقرأ أيضاً:

سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة

أعلنت مؤسسة سيناء الفيروز للتنمية بشمال سيناء، عن توزيع عدد 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة والاولي بالرعاية في مدينة العريش، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والمحاسب على غيط، وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بالمحافظة.


وقال الدكتور سامر اسماعيل البيك، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيناء الفيروز للتنمية، أن توزيع شنط المواد الغذائية يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الحماية الإجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية.


أضاف البيك، أن المؤسسة تواصل الدعم والإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وتفعيل دور المؤسسة على أرض الواقع الذي يتمثل في تخفيف العبء عن تلك الأسر وتطبيق التكافل الإجتماعي بكل مشتملاته، إيمانا بدور المؤسسة في الإهتمام بالفئات المستهدفة.


أشار البيك، إلي أن لجنة من مجلس أمناء المؤسسة أشرف علي توزيع شنط المواد الغذائية في مختلف أحياء ومناطق مدينة العريش، لافتًا إلي أن الشنطة تضم المواد الأساسية والمعلبات والسكر والشاي والجبنة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وبونات مواد غذائية مجانية لـ 100 حالة
  • اليونسيف: 3 آلاف طفل معرضون للموت في قطاع غزة جراء سوء التغذية
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للأهالي
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية وأطرفا صناعية ومساعدات مالية (صور)
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية