أعلن الأزهر الشريف، وصول القافلة الرابعة لبيت الزكاة والصدقات المصري والتي خرجت مساء أمس الخميس، إلى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء تمهيدا لدخولها قطاع غزة عبر  معبر رفح.

وتتكون القافلة من 50 شاحنة تحمل على متنها ما يقارب 1000 طن مستلزمات طبية ومواد غذائية ومياه نقية ومستلزمات معيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب، وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري.

70 وفدًا يُشارك في مساعدات غزة 

كما أكد الأزهر في بيان، أنه من المقرر أن تدخل القافلة خلال الأيام القادمة، معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى الأراضي الفلسطينية، في إطار مشاركة دولية كبيرة، إذ شارك في تجهيزها وفودا من 70 دولة، تلبية لنداء شيخ الأزهر، والذي ناشد الجميع بمواصلة وتكثيف الدعم لأهالي قطاع غزة ضمن حملة «أغيثوا غزة».

حملة «أغيثوا غزة»

وكان قطاع غزة قد استقبل، منذ بدء العدوان الغاشم على القطاع، ثلاثة قوافل لبيت الزكاة والصدقات في حملته «أغيثوا غزة» برئاسة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، التي وجَّه بها فضيلة الإمام الأكبر، بالإضافة للقافلة الحالية، ليصل عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة 125 شاحنة، بإجمالي نحو 2000 طن مساعدات إغاثية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر غزة مساعدات غزة الزکاة والصدقات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول أول سفينة مساعدات إلى الميناء المؤقت في غزة

وصلت أول سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم الجمعة، إلى الميناء العائم المؤقت، الذي أقامته الولايات المتحدة، قبالة سواحل قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر فلسطينية وأميركية.
وذكرت القيادة المركزية للجيش الأميركي أن المساعدات، التي تصل إلى الرصيف، جزء من "جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين".
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بدء عمل الميناء العائم. وأوضح البنتاغون، في بيان، أن مهمة الرصيف العائم هي تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة.
تشمل المساعدات مواد إغاثة تبرع بها عدد من الدول ومنظمات إنسانية.
وقالت مصادر فلسطينية إن السفينة، التي وصلت، تحمل مواد غذائية وأدوية وبعض المسلتزمات الأساسية.
وأوضحت المصادر أن السفينة توقفت قبالة شواطئ قطاع غزة فيما عملت طواقم تتبع لمنظمة الغذاء العالمي على تفريغها عبر قوارب صغيرة أخرى وإدخالها عبر الميناء العائم إلى الشاحنات التي كانت تنتظر قبالته.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة القادة العرب يدعون إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن وصول مساعدات الى غزة بحرا
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقريتي باويط والأقادمة بأسيوط
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة
  • قتال عنيف في رفح بعد وصول أول شحنة مساعدات عبر الميناء العائم
  • «بيت الزكاة والصدقات»: المسح الشامل أسفر عن إدراج 40% من الأسر بقرى أسيوط
  • إعلام عبري: مصر وقطر تتمسكان بوقف حرب غزة بالكامل
  • وصول أول سفينة مساعدات إلى الميناء المؤقت في غزة
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرتي مساعدات من باكستان وروسيا لصالح قطاع غزة
  • مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من باكستان وروسيا لصالح غزة