سرايا - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، مدينة جنين ومخيمها في الضفة المحتلة، حيث دارت اشتباكات في عدة محاور، فيما تم استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة.

وتمركزت قوات الاحتلال المعززة بجرافتين، في حي المراح وفي المنطقة الشرقية من مدينة جنين.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها العسكرية، من جهة حاجزي "دوثان" والجلمة للمدينة، وسط اقتحام أحياء مختلفة فيها، واندلاع مواجهات.



واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة جنين، وتخلل المواجهات تفجير عبوات ناسفة بالآليات المتوغلة.

ودمرت جرافات الاحتلال ممتلكات وبسطات الباعة في محيط دوار السينما وسط المدينة الذي جرفته، كما جرفت نصبا لشهداء، ودوار الشهيد جميل العموري، ودوار الشهيد عبد الله أبو التين على شارع الناصرة، كما أحدثت دمارا وتخريبا في منطقة البيادر بالمدينة.

وجاء في بيان مقتضب صادر عن كتائب القسام - كتيبة جنين: "يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكا عنيفا وتصديا ملحميا مع جيش الاحتلال الذي اقتحم الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين، وتم استهداف تعزيزات الاحتلال وقناصته بوابل كثيف من الرصاص المبارك وبعبوات شديدة الانفجار".
 
إقرأ أيضاً : البيت الأبيض: 3 صواريخ أطلقت على سفينتين في البحر الأحمرإقرأ أيضاً : انتشار كبير لقوات جيش الاحتلال قرب الحدود مع لبنان بعد إنذار عن تسلل مسلحينإقرأ أيضاً : إصابات باستهداف الاحتلال حي تل السلطان جنوبي قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)

أظهرت تسجيلات تداولها نشطاء وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي بقايا لآليات عسكرية تابعة للاحتلال استهدفتها المقاومة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم، والمناطق المحيطة به شمال قطاع غزة الأربعاء، كاشفة عن دمار واسع حل في المنازل والمنشآت والبنى التحتية، لكن الانسحاب كشف أيضا عن حجم وضراوة المعارك التي اندلعت مع المقاومة في الشوارع والأزقة الضيقة التي يشتهر بها المخيم المكتظ بالسكان.


وتناثرت بقايا دبابات وناقلات جند بين الأزقة وفي الطرقات التي دخلها جيش الاحتلال في المخيم، بعد أن استهدفتها المقاومة بالقذائف المضادة للمدرعات والعبوات الناسفة شديدة الانفجار.

وبين بقايا الآليات جنازير دبابات وأبواب مدرعة وبقايا أسلحة كانت منصوبة على تلك الآليات، إضافة إلى ملابس عسكرية إسرائيلية عليها آثار دماء.

ويبدو أن الاحتلال لم يتمكن من سحب هذه الأليات والمعدات بفعل المقاومة التي تعرض لها على يد فصائل المقاومة.
بقاية خردة جيش الفشلة الصهيوني في جباليا pic.twitter.com/U4Ako9vken — الحمّزة ???????? (@Alhmadwa) May 31, 2024
تغطية صحفية: "بقايا دبابات وعتاد للاحتلال بعد معارك ضارية مع المقاومة بمنطقة القرارة شمال شرق خانيونس." pic.twitter.com/w9ppkIDFAa — القسطل الإخباري (@AlQastalps) January 31, 2024


مقالات مشابهة

  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في بلدة "كفرذان" غرب جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • معارك ضارية في العاصمة الخرطوم بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع . تفاصيل تقدم جديد للجيش
  • اشتباكات واعتقال 3 شبان بنابلس
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في البيرة وجنين.. واشتباكات ضارية (شاهد)
  • شهيد وإصابات باقتحام الاحتلال مدينة البيرة