قال جورج زكريا رئيس شعبة الاجهزة الكهربائية في الجيزة أن سوق الاجهزة شأنه شأن اي سلعة يتعرض لاضطرابات وأن مصانع الانتاج  تعاني من أزمة كبيرة في التوريد للتجار  بسبب قلة المعروض لديها من الانتاج الناجم عن عجز توافر المواد الخام  بسبب أزمة تدابير الدولار وإضطراباته في سوق الصرف الموازي.

   
تابع خلال مداخلة  عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON :"أكثر من مصنع توقف عن التوريد بسبب غياب  مستلزمات الانتاج"

وذكر أنه الشعبة لم تطالب المصريين بعدم الشراء  لكن طلبت من المستهلكين التريث في عمليات الشراء وأن يكون للضرورة  قائلا : " لو ثلاجتك باظت أو غسالتك إنت مضطر تشتري لكن  فيه بعض الاسر أولادهم في المدارس والجامعات بيخزنوا أجهزة ليهم وده مش صح".

تكالب المواطنين


وذكر أن تكالب المواطنين على نوعين فقط من الموديلات قائلا :الازمة الراهنة في سوق الاجهزة سببها تكالب المواطنين  على ماركتين فقط وفي حال عدم وجودهما  يعرض المستهلكون على التجار “ اوفر  برايس” لتوفيرها وهذا أيضا من القرارات الاستهلاكية الخاطئة ".

وعن عملية التسعير  قال : "هناك زيادة 20% خلال الأيام الماضية، والشركات بتسعر الدولار بطريقة أكتر من الطبيعي و لازم السوق يبقى محدود ومربوط بسعر الصرف.".

وتوقع رئيس غرفة الاجهزة الكهربائية تحسن الأوضاع في سوق الاجهزة خلال النصف الثاني من عام 2024  قائلا : “ هيحصل استقرار في السوق في النصف الثاني من 2024.. بلاش تشتروا وتخزنوا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس والجامعات المواد الخام أوفر برايس برنامج كلمة أخيرة رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

كشفه الفيسبوك.. ضبط المتهم بالتعدي على "كلب" في حدائق القبة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على المتهم بالتعدي بسلاح أبيض على كلب، بسبب خلافات مع مالكه بحدائق القبة.

البداية كانت عندما تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر أحد الأشخاص وهو يتعدى على كلب بسلاح أبيض.

وبالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، الذي تبين أنه عاطل "له معلومات جنائية" ومقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة. وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بسبب وجود خلافات سابقة بينه وبين مالك الكلب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تغير المناخ وتلوث البيئة
  • كشفه الفيسبوك.. ضبط المتهم بالتعدي على "كلب" في حدائق القبة
  • «الغرف التجارية»: استقرار ملحوظ في أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق
  • الاتحاد يتراجع عن صفقة ناتشو
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • في يومها الثاني.. قمة مجموعة السبع تركز على التوتر مع الصين
  • بسبب الموجة الحارة.. مفاجأة في أسعار التكييفات والمراوح بالأسواق
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”