رصدت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية فلسطينيين يعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي وهم معصوبي الأعين وحفاة الأقدام بالقرب من الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة. 

ويظهر مقطع فيديو بثته القناة، على موقعها الإلكتروني، المعتقلين وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم وكل ما يرتدونه هو مآزر بيضاء خفيفة جدا تستخدم لمرة واحدة.

الشبكة أفادت بأن درجة الحرارة كانت حوالي 10 درجات مئوية والجو ممطر للغاية عندما صور طاقمها هذا الفيديو، وبدا المعتقلون مرهقين جسديا، إذ كانت رؤوسهم تتمايل كما لو أنهم سينامون.

وكان أحد المعتقلين بالفعل ملقى على الأرض، قبل أن يأتي جندي إسرائيلي لإيقاظه.

اقرأ أيضاً

114 يوما من محرقة غزة.. القصف يتواصل وكارثة صحية في مجمع ناصر الطبي

برد شديد

وزعم جيش الاحتلال، في بيان، أن هؤلاء المعتقلين "يشته في قيامهم بنشاط إرهابي، وتم اعتقالهم في غزة ونقلهم إلى إسرائيل من أجل مزيد من الاستجواب".

وبشأن الحال التي ظهر عليها المعتقلون، قال الجيش إنهم "كانوا يرتدون هذه المآزر لأنه تم تجريدهم من ملابسهم وتفتيشهم للتأكد من عدم وجود أي أجهزة متفجرة أو أسلحة".

وأفادت الشبكة بأنها لم تتمكن من التحقق بالضبط من المدة التي قضاها المعتقلون بالخارج في البرد، مشيرة إلى أن جنديا إسرائيليا أمر طاقمها بمغادرة المكان بمجرد أن اكتشف أنهم يصورون المعتقلين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد "26 ألفا و422 شهيدا، و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، وفقا للسلطات الفلسطينية.

كما تسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من السكان، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

المرصد الأورومتوسطي: الجيش الإسرائيلي أقام "جوانتانامو جديد" للمعتقلين من غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حرب غزة معتقلون إسرائيل انتهاكات سي إن إن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين

أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية قوية ضد مستوطنات غلاف غزة، وأماكن تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، فيما تعرضت المستوطنات الشمالية لضربات صاروخية من الجنوب اللبناني، لتصبح إسرائيل محاصرة من الاتجاهين.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية قوية ضد مستوطنات غلاف غزة، في فيديو انتشر على نطاق واسع، يظهر سماء تل أبيب مليئة بالصواريخ المضيئة التي أطلقتها الفصائل، بينما وصفت بأنها «أذهلت بنيامين نتنياهو».

صافرات الإنذار لا تتوقف

ودوت صافرات الإنذار منذ ساعات في مستوطنة كيسوفيم وعدد من مستوطنات غلاف غزة، بينما سيطر اللون الأحمر على المستوطنات، في إشارة إلى رشقة صاروخية تستهدف المنطقة.

وفي وقت سابق، من أمس الجمعة، أطلقت الفصائل الفلسطينية قذيفة قوية استهدفت تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي وذلك في أثناء افتراش 7 جنود للأرض بجانب آلياتهم العسكرية، وأظهرت المشاهد القذيفة وهي تنفجر، بينما يسقط جنود الاحتلال قتلى.

وفي المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة مع الحدود اللبنانية، جرى إطلاق صواريخ على مستوطنات الشمال، ودوت صافرات الإنذار، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع إصابات في صفوف الجنود.

38 قتيلًا في صفوف جيش الاحتلال في مايو الماضي

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جنديين وإصابة ضابط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية، ما يرفع حصيلة القتلى في صفوفه منذ بداية العدوان الغاشم على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 قتيلا، بينما ارتفع حصيلة قتلاه إلى 38 قتيلًا فقط في شهر مايو الماضي.

السرطان يضرب المستوطنين

وبحسب موقع «والا» العبري، يضرب مرض سرطان الرئة المستوطنين الإسرائيليين، إذ جرى الكشف عن أكثر من 2500 مريض جديد في إسرائيل منذ عام 2020، وفي ثلثي الحالات، يتم اكتشاف المرض في مراحل متقدمة بعدما يغزو الورم الأنسجة.

وأعراض المرض هي السعال الجاف أو البلغم أو الدموي، وضيق التنفس، وألم الصدر، وفقدان الوزن، والإرهاق والضعف.

حوادث متكررة

وتتعرض مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي لحوادث تتعلق بالطعن أو الانفجارات المتكررة، حيث أصيب مساء الجمعة رجل عمره 50 عامًا بجروح خطيرة، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مستوطنة، كما أصيبة شابة بجروح جراء تعرضها لقطع من الزجاج، بعد سقوط وابل صاروخي على الجليل الغربي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين ببلدة الزوايدة وسط غزة
  • اعتقال 80 صحفيا فلسطينيا منذ بدء حرب غزة
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية
  • أمامنا سنين حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8975
  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • تقرير حقوقي: الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية
  • الاحتلال ينسحب من الشمال ويتوغل وسط رفح