كشف الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية، دلالة زيارة  وزير الخارجية الأمريكي الحالية للشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الوصول إلى تهدئة، خاصة في ظل استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للسباق الانتخابي، يعد من أهم الملفات على قائمة مهام بلينكن خلال الزيارة.

دلالة زيارة بلينكن إلى المنطقة

وقال "فرحات" خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء الثلاثاء، إن التقارب بين الموقف المصري والموقف الأمريكي يعد مؤشرا على تقدير أمريكي واضح لأهمية الدور المصري وضرورة إنهاء الصراع الحالي.

بسبب حالة الطقس.. الأرصاد تصدر تنويها بشأن المزارعين هل ليلة الإسراء والمعراج معجزة؟.. سعد الهلالي يرد

ولفت إلى أن هناك تسليم أمريكي واضح بأهمية الدور المصري فيما يخص الوضع الفلسطيني بشكل عام وفي الأزمة الحالية بشكل خاص، حيث إن التنسيق بين الدولتين مكسب للدبلوماسية المصرية وسيساعد في الخروج من الأزمة الكبيرة في المنطقة.

وأضاف أنه أصبح هناك تبني لوجهة النظر المصرية في أمور مثل رفض التهجير القصري أو تصفية القضية الفلسطينية، فضلا على أن هناك أطراف عربية أخرى تعمل مع الدولة المصرية للخروج من الأزمة، ولكن الموقف الإسرائيلي لا زال يتسم بدرجة كبيرة من التعنت فيما يتعلق بالمفاوضات حول تحرير الرهائن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلينكن زيارة بلينكن القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الأمريكي الولايات المتحدة الامريكية

إقرأ أيضاً:

مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

عرض برنامج «8 الصبح» المُذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، عن جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية بعنوان، «القضية الفلسطينية.. التزام وأمن قومي مصري».

جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأكدت مروة مرسي، رئيس قسم المحافظات بجريدة الوطن، أنّ تاريخ مصر كُتب كفاحها مقرونًا بالتضحيات التي قدمتها للقضية الفلسطينية، فمنذ بدء العدوان الإسرائيلي منذ 8 أشهر على قطاع غزة، والرئيس السيسي لم يترك أي محفل دولي أو إقليمي إلا وأكد خلاله ضرورة الحل السياسي وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ قطاع غزة ما زال يعاني من العدوان الإسرائيلي الغاشم والعار على تاريخ الإنسانية بجرائم الإبادة التي تُقام في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنّ الموقف المصري تجاه القضية ثابت وواضح برفضه التصفية والتهجير القسري للفلسطينيين وتجويعهم، كما أكدت الدولة المصرية على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم، متابعة: «القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري».

انقسامات في الحكومة الإسرائيلية

وأكملت: «أمس حدث انقسامات في الحكومة الإسرائيلية، بسبب مجزرة النصيرات الزائفة والعار على جبين هذه الحكومة».

مقالات مشابهة

  • أستاذ العلوم السياسية: العالم أدرك صحة وجهة النظر المصرية بشأن أزمة غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا مكثفة لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • السوداني يؤكد لبلينكن الحاجة لموقف أمريكي واضح من عدوان حكومة نتنياهو
  • أبو الغيط: هناك تفاقم مروع في الأزمة الإنسانية بقطاع غزة
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • بيلنكن يؤكد تقدير بلاده للجهود المصرية فى الأزمة الفلسطينية
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري