بوابة الوفد:
2024-05-20@04:07:35 GMT

حي البساتين يشن حملة لتنفيذ إزالات في المهد

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأجهزة التنفيذية بحي البساتين برئاسة اللواء مجدى عبدالمتعال، بتنفيذ قرار إزالة ضمن فاعليات الموجه ٢٢، حيث تم إزالة تعديات تابعة لولاية هيئه الطرق والكباري بالتنسيق مع  كريم عادل مسئول ملف التعديات بالمنطقة الجنوبية وبمشاركة القوات الشرطية البساتين وشرطة المرافق.

تنفيذ إزالة فى المهد بمصاحبه الإدارات المعنية بالأرض الكائنه في ٤ا تقسيم الخلواتي 

وفي سياق متصل وإعلاء كلمة القانون ورصد جميع المخالفين قام اليوم اللواء مجدى محمد عبد المتعال رئيس الحى  بالاشراف على تنفيذ ازاله فى المهد بمصاحبه الادارات المعنيه بالارض الكائنه في ٤ا تقسيم الخلواتي لانشاء مغسله بداخل قطعه الارض وتم إبلاغ مدير الإسكان بالحي لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ياتي هذا تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة كافة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها واستمرارا لجهود احياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة في ازالة كافة التعديات في اطار المرحلة الثانية للموجة ٢٢ لازالة التعديات على اراضي املاك الدولة والاراضي الزراعية ومخالفات البناء و التعديات على اراضي الولايات المختلفة طبقا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، سيفتتح مساء الخميس القادم معرض "خيرات رمضان" و"مهرجان القاهرة الدولى الرابع للتمور" بحديقة الحرية ضمن استعدادات العاصمة لتوفير احتياجات المواطنين باسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن معرض "خيرات رمضان" يأتى في إطار جهود الدولة المكثفة فى التوسع فى إقامة المنافذ والشوادر لضمان تلبية احتياجات المواطنين مؤكدًا أن المعرض سيشهد تخفيضات كبيرة على كافة السلع الغذائية ومختلف أنواع التمور تتراوح بين 25% ــ 30% ويشارك به أكثر من 100 عارض.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن "مهرجان القاهرة الدولى الرابع للتمور" يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها ويهدف إلى التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة وفتح أسواق للعارضين ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية.

ويقام المعرض والمهرجان بالتعاون مع وزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، ومديرية تموين القاهرة، واتحاد الصناعات الغذائية، ومنصة أيادة مصر، ويضم كافة أنواع التمور من محافظات مصر التى تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور ، بالإضافة إلى مشاركة مصنعين للتمور من عدد من الدول العربية من بينها الجزائر والأردن.

كما سيقام على هامش المهرجان محاضرات وورش عمل عن أهمية صناعة التمور لتأهيل الشباب لفكرة ريادة الأعمال وحثهم على بدء مشروعات صغيرة فى مجال صناعة التمور وتسويقها.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة مستمرة فى إقامة المنافذ ونشرها بجميع مناطق العاصمة مشيرًا إلى توافر كافة السلع الأساسية بها خاصة الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضمن المرحلة الثانية يشن حملة تنفيذ ازالات جهود ألاجهزة التنفيذية ملف التعديات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان

 قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بالإزالة الفورية لعدد 4 حالة تعدٍ على الأراضى أملاك الدولة بإجمالى مساحة 76 م2 تابعة لإدارة رى شرق ، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المخالفين ، فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بإزالة حالات تعدى بمساحة 1500 م2، وتجريف قطعة أرض كانت ممهدة ومعدة للبناء عليها بمساحة 800 م 2.

جاء ذلك استمرارا لتنفيذ تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لإزالة كافة التعديات على الأراضى أملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن ، مع رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة والتجميل بمختلف المراكز والمدن.

  رفع ومصادرة عدد من عربات ومفروشات للخضروات العشوائية 

وتم مصادرة مواد البناء من الطوب والأسمنت وذلك بنطاق حى الصداقة الجديدة، وهو الذى توازى مع تنفيذ أعمال النظافة والإنارة العامة بنطاق الحى، كما تم تنفيذ عدد من الحملات التى إستهدفت رفع 54 حالة إشغال، مع تحرير 6 محاضر وذلك بميدان المحطة وشارع أبطال التحرير بنطاق حى غرب ، بالإضافة إلى رفع ومصادرة عدد من عربات ومفروشات للخضروات العشوائية من على كوبرى السيل الجديد، مع إزالة مختلف الإشغالات والتعديات على حرم الطريق الرئيسى لتسهيل حركة سير المواطنين والأهالى حيث تم تنفيذ ذلك بمشاركة نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء ، بالإضافة إلى العاملين مدعمين بالمعدات وسيارات النقل الثقيلة التابعة للوحدة المحلية.

 علاوة على مشاركة قوات شرطة المرافق، وهو الذى تكامل مع مواصلة وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بإشراف المهندس أحمد حلفاوى مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة للشوارع والميادين، فيما واصلت إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن تنفيذ تكليفات محافظ أسوان بالتفاعل المباشر مع أى مطالب جماهيرية متعلقة بإعادة زراعة الأشجار والنباتات بالحدائق العامة الواقعة بنطاق المناطق والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والفرعية، مع تنفيذ أعمال تقليم وقص الأشجار، وزيادة المسطحات الخضراء ورش الأسمدة ونظافة النخيل وتهذيب الأسوار بما ساهم بدوره فى خلق متنفس حيوى وحضارى وجمالى للمواطن الأسوانى على الوجه الأكمل، وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بقيادة سيد سعدى بالتعامل الفورى لحالة تعدى بالبناء المخالف ، وتم الإزالة الكاملة، وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمشروع تلوث الهواء
  • محافظ القاهرة: الدولة تبذل جهودًا كبيرة في ملف المخلفات البلدية الصلبة
  • أسوان: الضرب بيد من حديد للقضاء على التعديات طريق منطقة السيل
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • محافظ المنيا: توريد 244 ألف طن قمح إلى الصوامع منذ بداية موسم الحصاد
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وإزالة التعديات بمدينة نصر
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان