مسقط- الرؤية

تحتفل سفارة إيطاليا في مسقط بيوم التصميم الإيطالي في العالم في نسخته الثامنة، بجلسة نقاش حول مستقبل التصميم تحت شعار "قيمة التصنيع: الشمولية والابتكار والاستدامة"، كخطوة نحو دعم تعزيز التصميم وتدويل قطاع صناعي استراتيجي للصادرات الإيطالية، وذلك بالتعاون مع المتحف الوطني.

وسيشارك في هذا الحدث البروفيسورة ألبا كابيلييري، سفيرة التصميم لسلطنة عُمان ورئيسة قسم التصميم في جامعة البوليتكنيك في ميلانو، بالإضافة إلى ممثلين عن عالم التصميم العماني.

وسيقام الحدث بتاريخ 5 مارس 2024 في المتحف الوطني، ويستهدف رواد الأعمال وعشاق الموضة والتصميم.

ويهدف هذا الحدث هو تعزيز التعاون الإيطالي العماني في هذا المجال ودعم التبادلات وتعليم المصممين الشباب.

وستقوم البروفيسورة ألبا كابيلييري بإلقاء محاضرة حول مستقبل التصميم والابتكار والاستدامة لطلاب التصميم في الكلية العلمية للتصميم في مسقط.

ويوم التصميم الإيطالي هو الاستعراض السنوي القائم على موضوع والذي أطلقته وزارة الخارجية والتعاون الدولي في عام 2017، بالتعاون مع وبدعم من وزارة الثقافة. وهو يتألف من برنامج واسع النطاق من الأحداث الترويجية حول العالم، أنشأته شبكة السفارات والقنصليات والمعاهد الثقافية الإيطالية ومكاتب وكالة التجارة الايطالية في الخارج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تطورات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الدائم، بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران - خلال اتصال هاتفي اليوم /الجمعة/ - على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن، شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أسعار ومواصفات ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بعد طرحها في مصر
  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي بعد عطب مفاجئ
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو إيغناسيا الإيطالي للمشاركة في قمة السبعة
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024