شهدت قرية سنباط التابعة لمركز زفتي، أعمال قافلة أمراض العيون ومكافحة مسببات أمراض العمى لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1270 حالة، و تبين من الفحص حاجة 380 مواطن لإجراء عمليات "مياه بيضاء" و 250 نظارة طبية.

وتم إجراء 60 عملية في مجال طب وجراحات العيون للمرضى بمحافظة الغربية وأيضا 3 عمليات قلب مفتوح و مساعدات موسمية بطاطين ولحوم ومواد غذائية وأيضا مساعدات زواج للفتيات المقبلات على الزواج وكذلك أجهزة تعويضية لأصحاب الهمم وسداد ديون بعض الغارمين ومساعدات شهرياً بإجمالي مبلغ يقدر بأكثر من مليون جنيه.

وتقوم المؤسسة بإجراء أكثر من 200 عملية رمد شهريا للمرضى بمحافظات الجمهورية المختلفة بخلاف العمليات الأخرى وسداد تكاليف توصيل المرافق وخاصة مياه الشرب النقية للمواطنين بالتنسيق مع شركات مياه الشرب ومديريات التضامن الاجتماعي.

وقال أحمد إبراهيم مدير المركز الإعلامي بمؤسسة خير للناس أن القوافل الطبية وجميع الأنشطة تعكس اهتمام الدولة المصرية بالمواطن وتكاتف مؤسسات المجتمع المدنى لخدمة المواطن، فى ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق المبادرة الرئيس " حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

حيث تنفذ المؤسسة مشروعات بمحافظة الغربية تقدر بأكثر من مليون جنيه وذلك لتعاون المسؤلين وعلى رأسهم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الذي يسعى لجذب مؤسسات المجتمع المدنى لتوفير الخدمات الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التضامن ومديرية التضامن بالغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية قوافل طبية علاجية لأمراض العيون

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين في الجبهات

يمانيون/ الحديدة

سير أبناء محافظة الحديدة، اليوم، قافلة عيدية من الأضاحي تضمنت أكثر من 700 رأس من المواشي دعما للأبطال المرابطين في جبهة الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وخلال تسيير القافلة، ثمن محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الدعم السخي والروح الجهادية، التي يتحلى بها أبناء المحافظة، في الجود والعطاء والمبادرة والمواقف البطولية في التصدي لمخططات العدوان، ورفد الجبهات بقوافل المدد العينية والمالية.
واعتبر ما قدمته محافظة الحديدة، وما تقدمه، من دعم متواصل للمرابطين في جبهات الكرامة، منذ بدء العدوان على البلاد، وسام شرف على صدور كل أبنائها، باعتبارهم سباقين لنصرة دين الله ورسوله، والدفاع عن كرامة الشعب اليمني.
من جانبه اعتبر وكيل أول المحافظة، أحمد البشري هذه القافلة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحي، جزءا من المسؤوليات لتعظيم هذه المناسبة ومشاركة الأبطال المرابطين فرحة العيد، وترسيخ قيم العطاء والتكافل التي حث عليها النبي الخاتم، وجسدها قولا وعملا.
وعبر عن الفخر بتقديم هذه القافلة التي تجسد الهوية المتأصلة للشعب اليمني والقيادة المدافعين عن أرضهم وكرامتهم وسيادة وطنهم، ورفض مشاريع الوصاية والاحتلال ويجودون بكل غال ونفيس رغم التحديات الماثلة.
وأوضح البشري، أن هذه القافلة التي تتكون من أنواع المواشي، تعد رسالة واضحة لكل أعداء اليمن بأن أبناء محافظة الحديدة ماضون في درب الجهاد والانتصار للوطن مهما بلغت التحديات والتضحيات.
من جانبه، أكد مديرا مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف ووحدة التمويل الزراعي يحيى الوادعي، أن تقديم قافلة أضاحي للجبهات تجسد الوفاء للمرابطين في ميادين العزة والبطولة، وتعزيز بطولاتهم في مواجهة قوى الغزو والاحتلال. #أضاحي#الحديدةالمرابطين في الجبهاتقافلة عيدية

مقالات مشابهة

  • قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين في الجبهات
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • متوفر في كل منزل.. دكتور أردني يكشف عن وصفة طبية سحرية تعالج مرض الكوليرا وتقي منه
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • إطلاق الدليل الوطني للإدارة السريرية للسمنة