كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء امتحانات الشهر لصفوف النقل في شهر رمضان، لجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي والثاني الثانوي. 

إلغاء امتحانات الشهر لصفوف النقل في شهر رمضان

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «لا حقيقة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن  إلغاء امتحانات الشهر لصفوف النقل في شهر رمضان، والمقرر عقده يوم نهاية شهر مارس الحالي»، مؤكدًا أن الوزارة لم تصدر أي قرار بهذا الشأن.

وأكد المصدر أن امتحانات الشهر في موعدها، مشيرًا إلى أن يتم عقد امتحانين شهر في الفصل الدراسي الثاني «امتحان شهر فبراير وامتحان شهر مارس» ويتم اختيار درجات أعلى امتحان شهر. 

ولفت إلى انتظام الدراسة في شهر رمضان وهناك توجيهات بحصر الغياب والحضور واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب متجاوزي الغياب، والالتزام بالخريطة الزمنية للمناهج، وعقد امتحانات الشهر في موعدها المحدد، موجها رسالة لأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات علي موقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد علي الاخبار التي تصدرها وزارة التربية والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات شهر مارس امتحانات الشهر التعليم شهر رمضان امتحانات الشهر لصفوف النقل وزارة التربية والتعليم فی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»

أكّد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، ومن المستحيل تسريبها قبل بدء الامتحان، مشيرًا إلى أنّ الأسئلة توضع داخل صناديق محكمة وتراقب من الجهات المعنية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في حواره مع «الوطن»: «من المستحيل تسريب ورقة واحدة من أسئلة امتحانات الثانوية العامة».

خطة الوصول للغشاشين

وتابع الوزير أنّ إجراءات مواجهة الغش الإلكتروني، تتضمن تركيب كاميرات مراقبة بجميع اللجان وصيانتها جيدًا، بالإضافة إلى العصا الإلكترونية، والمرور على الطلاب من مختصين مدربين على كيفية استخدام التقنيات الحديثة.

واختتم بالإشارة إلى أنه في حالة اكتشاف أي جهاز محمول أو أجهزة إلكترونية مع الطلاب باللجان سيتم محاسبة المسؤولين عن العصا.

مقالات مشابهة

  • التعليم توضح حقيقة شائعات تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر "تليجرام"
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم ترد..حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة..علمي وأدبي
  • وزير التعليم يتحدى «الغشاشين» في امتحانات الثانوية: «مستحيل تسريب الأسئلة»
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • «كله تحت المنظار».. وزير التعليم يكشف هوية واضعي امتحانات الثانوية العامة
  • أخبار التعليم.. بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 وحرمان عامين لهؤلاء