رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بخُلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المُكَلّفَة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


وأشار أبو الغيط في بيان له، اليوم، الى إن تقرير اللجنة المستقلة، التي رأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، يُثبت تهافت الادعاءات التي أطلقها الكيان الإسرائيلي بدون أي دليل ملموس.


واكد ابو الغيط، أن هذه الادعاءات لم تكن سوى جزء من حملة ممنهجة للقضاء على الوكالة وإنهاء دورها المحوري في إعاشة وتشغيل نحو ستة ملايين فلسطيني، فضلاً عن تقويض عملها الذي لا غِنى عنه في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها جرائم الاحتلال وفظائعه في قطاع غزة. 


وناشد، الدول التي امتنعت عن الإسهام في تمويل الأونروا بناءً على الادعاءات الإسرائيلية المكذوبة، الاطلاع على نتائج تقرير لجنة المراجعة، بما في ذلك ما ورد فيه من قيام الأونروا بتحقيق داخلي ذي مصداقية في تلك الادعاءات..مشيراً الى أن مراجعة هذه الدول لموقفها وفي مقدمتها الولايات المتحدة المساهم الأكبر في موازنة الوكالة الأممية هي ضرورة إنسانية وواجب أخلاقي نحو ملايين الفلسطينيين.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عُقد اليوم الإثنين، الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية البرازيلية بمقر الأمانة العامة للجامعة، بمشاركة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وترأس وفد الأمانة العامة السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية، فيما ترأس الوفد البرازيلي السفير كارلوس دوارتى نائب وزير خارجية البرازيل ورئيس شؤون أفريقيا والشرق الأوسط .

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • ترحيب من الجامعة العربية باعتماد مجلس الأمن مشروع قرار أميركي لوقف إطلاق النار في غــزة 
  • الجامعة العربية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة يدعون لإجراءات فوريَّة للحَدِّ من عمل الأطفال
  • أبو الغيط: الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة ممنهجة لتجفيف منابع تمويل الأونروا
  • الجامعة العربية ترحب باعتماد ‎مجلس الأمن مشروع ‎قرار أمريكي لإيقاف إطلاق النار في غزة
  • الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة وتشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بشكل فوري
  • أبو الغيط يرحب باعتماد مجلس الأمن قرارا يدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • «الجامعة العربية»: قرار مجلس الأمن بوقف حرب غزة تأخر كثيرا
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية