رحَّب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بخُلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المُكَلّفَة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتورط عددٍ من عناصرها في هجمات السابع من أكتوبر.
وقال أبو الغيط في بيان له اليوم اللأربعاء: "إن تقرير اللجنة المستقلة، التي رأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، يُثبت تهافت الادعاءات التي أطلقها الكيان الإسرائيلي بدون أي دليل ملموس، كما يُشير بجلاء إلى أن هذه الادعاءات لم تكن سوى جزء من حملة ممنهجة للقضاء على الوكالة وإنهاء دورها المحوري في إعاشة وتشغيل نحو ستة ملايين فلسطيني، فضلاً عن تقويض عملها الذي لا غِنى عنه في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها جرائم الاحتلال وفظائعه في قطاع غزة".


أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزةانتشال جثامين 310 شهداء من المقابر الجماعية بخان يونسوناشد الأمين العام للجامعة العربية مُجددًا الدول التي امتنعت عن الإسهام في تمويل الأونروا بناءً على الادعاءات الإسرائيلية المكذوبة، الاطلاع على نتائج تقرير لجنة المراجعة، بما في ذلك ما ورد فيه من قيام الأونروا بتحقيق داخلي ذي مصداقية في تلك الادعاءات، مبينًا أن مراجعة هذه الدول لموقفها - وفي مقدمتها الولايات المتحدة المساهم الأكبر في موازنة الوكالة الأممية - هي ضرورة إنسانية وواجب أخلاقي نحو ملايين الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جامعة الدول العربية الأمم المتحدة الأونروا اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب اليوم/ الأحد/ العشرات من طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله بالاختناق بالغاز السام.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام والصوت تجاه مدرستي الأونروا للذكور والإناث المقامتين على مدخل المخيم، ما أدى لإصابة عشرات الطلبة بالاختناق، واندلعت مواجهات في المكان.
وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز مخيم شعفاط العسكري شمال شرق القدس المحتلة.
 

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • ضربة موجعة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 10 ملايين جنيه في 24 ساعة
  • نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟
  • الأمين العام للأمم المتحدة: التعامل مع الذكاء الاصطناعي يحمل العديد من المخاطر