تشهد فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، برئاسة الفنان محمد رياض، مساء اليوم الأحد، عددا من العروض المسرحية التي تنافس ضمن مسابقة العروض، وتضم نحو 37 عرضًا، ومن المقرر إعلان اسماء الفائزين في حفل ختام المهرجان يوم 14 أغسطس الجاري.

ويقوم بمشاهدة العروض المسرحية المنافسة، أعضاء لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان أشرف عبدالغفور، وتضم العضوية كل من الفنان مجدي كامل، والمؤلف نادر صلاح الدين، والموسيقار طارق مهران، ومهندس الديكور محمد الغرباوي، والناقد جرجس شكري، وسحر محمود حلمي.

بداية العروض المسرحية السادسة مساء اليوم

وتبدأ العروض المسرحية اليوم في الساعة 6 مساءً بمسرحية «القمر لو غاب» من إخراج حسين العشماوي، وذلك على مسرح السلام، وفي نفس الموعد عرض مسرحية «سالب واحد» على مسرح الغد، ومن إخراج عمرو جلال.

مسرحية «المشهد الأخير»

وفي الساعة 8 مساءً تُعرض مسرحية «المشهد الأخير»، من إخراج عمرو أشرف، وذلك على مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات، وفي نفس الموعد عرض مسرحية «مسافر ليل»، من إخراج أحمد علاء على مسرح السامر.

كما تعرض مسرحية «مارا صاد» من إخراج أشرف علي، في الساعة 8 مساءً بقاعة صلاح عبدالصبور على مسرح الطليعة، وفي الساعة 10 مساءً تعرض مسرحية «رأس العش»، من إخراج بدر الأحمدي بمركز الهناجر للفنون.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح مهرجان المسرح المهرجان القومي للمسرح المصري عروض مسرحية عرض مسرحیة فی الساعة على مسرح من إخراج

إقرأ أيضاً:

"جميلة" يفتتح عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية

 

افتتح مساء اليوم السبت، العرض المسرحي "جميلة" فعاليات الدورة السادسة والأربعين من المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، على مسرح السامر ، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ويستمر حتى 29 يونيو الجاري 

الجمال النائم

"جميلة" .. عرض لفرقة بورسعيد القومية المسرحية، وأحداثه مستوحاة عن رواية "الجمال النائم" للكاتب الفرنسي شارل بيرو، وتدور في إطار غنائي استعراضي حول "جميلة" الطفلة الصغيرة التي تعيش بمملكة "رادوس" وتصاب بلعنة في يوم ميلادها من قِبل الساحرة "راما" ذات الأجنحة المسحورة، كمحاولة للانتقام من الملك "إيتان" الذي خدعها بعد أن وقعت في حبه.

وعلى الرغم من الأميرة الأم تحرص على رعاية طفلتها من خلال ثلاثة وصيفات، إلا أن الساحرة تتمكن من إعطاء الطعام المسموم للطفلة عن طريق مساعدها وتتصاعد الأحداث.

وأشار الكاتب طارق علي إلى أن فكرة النص مأخوذة عن رواية تم تقديمها في قالب سينمائي من قبل وحاز على جائزة الأوسكار، وللمرة الأولى يتم تقديمه على مسارح الثقافة الجماهيرية.

"جميلة" كتابة وأشعار طارق علي، إضاءة وإخراج أحمد يسري، تصميم ملابس وماكياج وإكسسوارات خلود أبو العينين، تصميم ديكور إسلام جمال، موسيقى أحمد صلاح، غناء شيماء يسري، وجانا الحسيني، ألحان أحمد نبيل، تصميم استعراضات عمرو عجمي، مخرج منفذ محمد عبد السلام.

أداء تمثيلي: عزة وجدي، محمد صبري، مريم عبد المنعم، عبد الله محمد، محمد عبد الناصر، أمنية طلعت، نيرفانا الملاح، فاتن هاني، مريم صفوت، كلارا مينا، هدى رزق، محمد جمعة، مازن هاني، أحمد كامل، كريم البغدادي، شيماء إبراهيم، ورانسي السيد.

قُدم العرض بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، ولجنة التحكيم المكونة من المؤلف الموسيقي د. وليد الشهاوي، د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

ويستقبل مسرح قصر ثقافة روض الفرج غدا الأحد في السادسة مساء العرض المسرحي"دوار بحر" لفرقة عين حلوان، تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج محمد مصطفى.

وتقدم فرقة المنصورة العرض المسرحي "الثأر ورحلة العذاب" في الثامنة مساءً على مسرح السامر، تأليف أبو العلا السلاموني، وإخراج محمد عبد المحسن.

مقالات مشابهة

  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • انتعاشة مسرحية فى عيد الأضحى
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تفاصيل مسرحية عامل قلق لـ سامح حسين قبل عرضها على مسرح البالون بعيد الأضحى
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • الليلة.. "دوار بحر" و"الثأر ورحلة العذاب" في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "جميلة" يفتتح عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية