السومرية نيوز- فن وثقافة

أثار الفنان التونسي صابر الرباعي حديث مواقع التواصل الاجتماعي ليس فقط لأنه أحيا حفلاً في سوريا بعد سنوات طويلة من الغياب، بل بسبب التشكيك بوطنيته.
فقد أثار الرباعي جدلا كبيرا في سوريا لإحيائه حفلا فنيا في مهرجان ليالي دمشق، بعدما اعتبره المنتقدون أنه "مطبع" مع إسرائيل وتداولوا صورة له مع ضابط إسرائيلي تعود لعام 2016.


صابر الرباعي:
لم أكن أعلم أن الذي تصور معي ضابط إسرائيلي!إيه واضح جداً أنو من قوات اليونيفيل????.. أنا صدقتك شوف الشباب pic.twitter.com/2hIckBYqPn

— موسى العمر (@MousaAlomar) August 23, 2016
إلا أن الفنان التونسي لم يلتزم الصمت، بل رد على المنتقدين بأنه يدعم القضية الفلسطينية، وأن الصورة تم التقاطها مع منسق عبور فلسطيني عرف عن نفسه باللغة العربية، مضيفاً أن أطرافا استخدمت تلك الصورة لمصالحها.

كما عقد مؤتمراً صحافياً عبر فيه عن سعادته لوجوده في دمشق بعد الغياب، مؤكداً أنه يجدد العهد مع الجماهير السورية وقد أصر على التواجد مذللا كل العقبات لملاقاة الجمهور السوري الحبيب، وفق كلامه.

وعند سؤاله عن إعادة نشر الصورة مع الضابط الإسرائيلي، رد بوضوح، قائلاً: "نحب أن نبني لليوم وغداً ولا يجب الاصطياد في المياه العكرة، وأرفض التشكيك في الوطنية".

وأضاف: "سبق أن أوضحت ملابسات ما جرى... في المواضيع التي تمس عمق قضيتنا الأولى والمركزية فلسطين، يتعمدون استعمال الفنانين لأنهم مؤثرون".

يشار إلى أن سهرة صابر الرباعي، كانت أقيمت الأحد الماضي، في ساحة القلعة التاريخية بحضور آلاف.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: صابر الرباعی

إقرأ أيضاً:

نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ فوز منتخب نادي العاملين بالجامعة؛ بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة، وذلك خلال مشاركتهم في بطولة الاتحاد الرياضي للمصالح الحكومية، الخاصة بالجهاز الرياضي للعاملين بالحكومة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتي امتدت  فعالياتها خلال الفترة من ٢٥ ، وحتي ٣٠ من شهر مايو بمحافظة رأس البر.

  وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي؛ فريق نادي العاملين بالجامعة الفائز، مؤكداً أنه حصد المركز الأول بفضل مواهبهم، وعملهم الجاد، تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وعضو الاتحاد المصري لكرة الطائرة، والأستاذ علاء أمين رئيس مجلس ادارة نادي العاملين بجامعة أسيوط، وضم الفريق كلاً من: الكابتن مصطفى محمد عبد العال، والكابتن محمد محمد عبدالله، والدكتور محمد بدر عبد التواب بالإدارة العامة برعاية الشباب، والدكتور طارق محمد عبد الله بكلية التربية الرياضية، والكابتن ياسر محمد عبد الرحمن بالإدارة العامة للأمن، والكابتن محمود محمد عبد العال بالإدارة العامة لصالات الاستذكار والمكتبات، والكابتن أحمد محمد عبد ربه بالإدارة العامة للمدن الجامعية، والكابتن محمد محسن أمين كلية الحاسبات والمعلومات، وبإشراف إداري الفريق الكابتن مصطفى نجيب عضو مجلس إدارة النادي.

  وأعرب رئيس جامعة أسيو، عن فخره، وسعادته؛ بهذا الإنجاز المشرف اللائق بجامعة أسيوط، مؤكداً أن هذا النشاط الرياضي يشجع العاملين بالقطاع الحكومي على ممارسة الأنشطة الرياضية، ويدعم المتميزي؛ للمشاركة في المسابقات، والملتقيات سواء أكانت محلية، أم دولية.

  وأشار الأستاذ شوكت صابر، إلى أن النهائيات شارك فيها 1150 لاعباً، ولاعبة، يمثلون 75 لجنة رياضية من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بعد أن تم تنفيذ الفروع، والأدوار التمهيدية للاتحاد بمشاركة 12000 لاعب، ولاعبة من 235 لجنة رياضية، في مختلف الألعاب؛ حيث شهدت المنافسات إقامة بطولات في رياضة كرة القدم، وتنس الطاولة، للرجال ، والسيدات، وكرة الطائرة.

 وثمن الأستاذ شوكت صابر؛ جهود إدارة الجامعة في تسخير كافة سبل الدعم، والرعاية لنادي العاملين بالجامعة، ولجميع الراغبين في ممارسة الرياضة بالجامعة، من طلاب، وعاملين، وأعضاء هيئة تدريس، موضحاً: إن الفريق خاض عدة مباريات مع الفرق المشاركة من محافظات؛ الإسكندرية، والشرقية، وسوهاج، وشمال سيناء، لافتاً أن المباراة النهائية، جاءت بين فريق جامعة أسيوط وفريق محافظة الشرقية، وأسفرت النتيجة عن فوز فريق العاملين بجامعة أسيوط في مباراة كرة الطائرة بنتيجة 2/ 0.
 

مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • مهرجان ليلة عمر 2024| موعد افتتاح الفعاليات مع أنغام وآدم
  • نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة
  • طفلٌ ضائع في زحلة.. و قوى الأمن تنشر صورته!
  • حذفت علم فلسطين من صورته.. ممثل أسترالي يرد على مجلة Vanity Fair فرنسا: هذا عار
  • كاثمريني: تركيا ساعية إلى ترسيخ اتفاقيتها البحرية مع ليبيا في مناهجها الدراسية
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور
  • جائزة النيل.. صابر عرب: الفوز جاء بعد مشوار طويل