قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الثلاثاء إن، السلطات في البلدان العربية مازالت تمارس حملات القمع لتقييد حرية التعبير، منذ احتجاجات الربيع العربي التي بدأت عام 2010 وأسقطت عددا من الديكتاتوريات.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، أن السلطات الأردنية حظرت موقع "الحدود" الشهر الماضي بسبب السخرية من حفل الزفاف الفخم لولي عهد المملكة، الحسين بن عبدالله الثاني.



وأشارت الصحيفة إلى أن موقع "الحدود"، الذي أسسه عصام عريقات ومجموعة من الكتاب الأردنيين عام 2013 يقوم على فكرة السخرية من ملوك المنطقة والحكام المستبدين والطغاة.



وتابعت إن سخرية موقع "الحدود" من حفل الزفاف الملكي والعائلة المالكة في الأردن بسبب إنفاقها الكثير على حفل الزفاف في الوقت الذي يعاني فيه الملايين في البلاد من الفقر، أدت إلى إغلاقه، على الرغم من مرور عقد على عمله وسخريته من الأحداث السياسية الجارية في المنطقة.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن معظم موظفي موقع "الحدود" البالغ عددهم 17 فردا يعملون دون الكشف عن هويتهم، وقد أغلقت مؤخرا مكاتب الموقع في المنطقة للحد من خطر الأعمال الانتقامية.

وامتنعت الحكومة الأردنية عن التعليق على أسبابها لفرض الحظر، وفقا للصحيفة.


بالتزامن مع ذلك اعتقلت السلطات المصرية ثلاثة من المؤثرين على منصة "تيك توك"، في وقت سابق من العام الجاري، بعد نشرهم مقطع فيديو ساخرا عن زيارة معتقل في السجون المصرية، بحسب الصحيفة.

من جهة أخرى أشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن الموقع الإلكتروني الجزائري الساخر "المنشر" أكد إنه تعرض إلى ضغوط حكومية عندما أُغلق عام 2020.

وأوردت الصحيفة، أن الإمارات اعتقلت شخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، كما حجبت موقع "الحدود" قبل عامين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة القمع حرية التعبير المصرية الجزائري الإمارات مصر الاردن الجزائر الإمارات قمع صحافة صحافة صحافة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستشار خامنئي: يجب أن نزيد عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر خارج الحدود

قال اللواء رحيم صفوي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، "لا ننوي غزو أي بلد أو احتلاله لكن إذا تعرضنا لهجوم من أي قوي حتى لو كانت الولايات المتحدة سنلاحقها إلى أبعد الحدود".

مستشار خامنئي: محور المقاومة سيحدد مستقبل المنطقة بزعامة إيران

وأضاف صفوي في تصريح اليوم الأربعاء "باعتقادي الشخصي يجب أن نزيد عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر خارج الحدود".

وأوضح أنه تم في عملية "الوعد الصادق" إطلاق صاروخ واحد كل ثانية، وأكثر من 100 صاروخ في 100 ثانية.

وأردف "لم يكن الأمريكيون والصهاينة وأصدقاؤهم في المنطقة يتصورون أن مثل هذه الخطة الدقيقة والقوية سيتم تنفيذها في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن".

وأضاف: "الأمريكيون جلبوا قوة سنتكوم ويوروكوم إلى البحر المتوسط ​​وأعدوا أكثر من 250 طائرة قتالية ودعم وسفينة مجهزة بأنظمة مضادة للصواريخ وبالإضافة إلى ذلك، استخدموا جميع أجهزة الرادار الخاصة بهم وأجهزة الرادار الخاصة ببعض بلدان المنطقة، قبل يومين، نشر البنتاغون تقريرا عن عملية "الوعد الصادق"، أشار فيه بشكل صحيح إلى قدرات إيران".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في الـ13 من شهر أبريل الماضي، شن هجوم على إسرائيل (عملية الوعد الصادق) بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، مؤكدا أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

المصدر: "RT"+"تسنيم"

 

مقالات مشابهة

  • مستشار خامنئي: يجب أن نزيد عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر خارج الحدود
  • نشوب حرائق داخل موقع الراهب الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"
  • جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود بين نحو الجارة الجنوبية
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • العراق ضمن الدول العربية الأكثر امتلاكا للماشية
  • تقرير لـThe Telegraph: هذه هي خيارات إسرائيل للحرب مع حزب الله..
  • المقاومة اللبنانية تتصدى بصواريخ أرض جو لطائرة إسرائيلية وتجبرها على الفرار
  • موقع روسي: موسكو تهدد الغرب بتزويد أعدائها بالأسلحة المتطورة
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير شركة الكهرباء بالمنطقة