اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة اليوم، مع معالي الوزير الفيدرالي للسكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات أشويني فايشناو؛ وذلك ضمن جدول زيارته القائمة حاليًا للهند.

وناقش خلال لقائه مع نظيره الهندي؛ سبل تعميق التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار، وجذب الاستثمارات التقنية واستقطاب رأس المال الجريء، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

 كما ناقش معالي السواحة في اجتماعين منفصلين بالهند، مع معالي وزير الدولة للشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان، وكذلك معالي السيد كونو تارو وزير التحوّل الرقمي الياباني تعزيز الشراكة في مجال الاقتصاد الرقمي بين البلدين، وذلك قبيل الاجتماع الوزاري لمجموعة عمل الاقتصاد الرقمي بمجموعة العشرين.

 وناقش معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية أحمد بن محمد الصويان في اجتماع منفصل مع مسؤولين من المفوضية الأوروبية تعميق التعاون بين المملكة والمفوضية الأوروبية في مجاليّ الاقتصاد الرقمي والابتكار والتحول الرقمي الحكومي ودعم التقنيات الناشئة وريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاقتصاد الرقمی

إقرأ أيضاً:

معيط: التحديات العالمية أثبتت قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والابتكار

قال محمد معيط، وزير المالية، إنّ مصر واجهت مثل عديد من الدول تحديات كبيرة خلال السنوات الأربع الماضية، وقد اختبرت هذه التحديات قدرة الاقتصاد المصري على الصمود، لافتا إلى «أنها أتاحت لنا أيضا الفرصة لإعادة التفكير والابتكار البنّاء».

الحكومة تركز على تحقيق الاستقرار الاقتصادي

وأضاف وزير المالية، أمام ملتقى بنك التنمية الجديد، الذي نقلته القناة الأولى المصرية، أنّ تركيز الحكومة ينصب حاليا على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتعزيز النمو والمشاركة بشكل أعمق مع القطاع الخاص، وضمان ترجمة النمو الاقتصادي في فوائد ملموسة لجميع شرائح مجتمعنا.

الاستثمار في البنية التحتية والتحول للطاقة النظيفة

وتابع معيط: «تتوافق أولوياتنا الاستراتيجية مع المهمة الأساسية لبنك التنمية الجديد، ونحن ملتزمون بالاستثمار في البنية التحتية التي تدفع النمو الاقتصادي الشامل وتخلق فرص العمل وتشجع التوسع الحضري المستدام، إضافة إلى التركيز على التحول للطاقة النظيفة والمستدامة والتركيز على مشاريع الطاقة المتجددة، التي نحاول بها أن نلبي مطلبنا المتزايد وتعالج دورات تغير المناخ».

مقالات مشابهة

  • العراق يوقع مع "هواوي" مذكرة تعاون بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • تعاون مصري - ياباني لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • معيط: التحديات العالمية أثبتت قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والابتكار
  • قادة الاقتصاد الإسرائيلي: مستقبل إسرائيل “في خطر كبير”
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز
  • وزير الاتصالات يجتمع بقيادات وطلاب جامعة الملك عبدالعزيز ويشيد بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار
  • وظائف شاغرة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات