استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك في زيارة رسمية للمحافظة، لمتابعة إحدى مزارع رؤوس الماشية ومراكز تجميع الألبان بقرية التلين التابعة لمركز منيا القمح، وذلك بحضور علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وعدد من قيادات الوزارة والبنك، ولفيف من المختصين والمتابعين لمشاريع الألبان.

وضمت زيارة وزير الزراعة للشرقية، تدشين مبادرة "أحلم" لتمويل رؤوس الأبقار الحلاب عالية الإنتاجية لصغار المربين في محافظة الشرقية.

وتستهدف مبادرة "أحلم"؛ تمويل رؤوس الأبقار الحلاب عالية الإنتاجية لصغار المربين في محافظة الشرقية، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين سلالات الماشية بمختلف محافظات الجمهورية.

وخلال كلمته، قال وزير الزراعة بعد تدشين المبادرة: إنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية الواعية، بأهمية إحداث اكتفاء ذاتي من اللحوم والألبان، وتوفير فرص عمل مناسبة للمزارعين، وتقليل نسبة البطالة لدى الشباب، وتقليل الفجوة الاستيرادية من اللحوم والألبان ومنتجاتهما؛ تم إطلاق المبادرة التي تقوم على مشروع تحسين السلالات عالية الانتاجية لرؤوس الماسية، وذلك

بتوفير سلالات مناسبة من رؤوس الماشية، مستشهدا بالمشروع الذي يقوم بزيارته والخاص بإحدى الشركات العاملة في الإنتاج الزراعي والصناعي في مدينة منيا القمح.

وأوضح أن هذا المشروع يضم بين طياته 1000 من رؤوس الماشية في مرحلته الاولى بطاقة إنتاجية 2000 رأس ماشية في مراحله التالية، لافتاً إلى أن مدة بقاء هذه الماشية في الحجر الصحي البيطري 28 يوما، وتحصل كل واحدة على التحصينات اللازمة تحت إشراف الإدارات البيطرية؛ وبعدها يعلن المستثمر عن صغار المزارعين الراغبين في شراء رؤوس الماشية المناسبة لهم، ليقوم البنك الزراعي المصري بتقديم الدعم المناسب لهؤلاء المزارعين.

 وأشار وزير الزراعة إلى أن صغار المزارعين سيتمتعون خلال وجود الماشية في مزارعهم برعاية كاملة من إتاحة الأعلاف والتحصينات والتطعيمات البيطرية المناسبة، مع إتاحة تعويض مادي مناسب عند نفوق أي رأس لقدر الله من صندوق التأمين على الماشية، واعطاء رأس بديلة، كنوع من إستدامة المشروع لديهم.

وذكر أن هذا المشروع يضم مركز تجميع الألبان بطاقة 150 طن يوميا، ما يوفر آلية مناسبة لتسويق منتجات صغار المزارعين من الألبان، مؤكدا أن لدينا اكتفاء ذاتي من إنتاج الألبان بأكثر من 6.5 مليون طن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة محافظ الشرقية منيا القمح رؤوس الماشية مركز تجميع الألبان البنك الزراعى المصرى وزیر الزراعة رؤوس الماشیة

إقرأ أيضاً:

"معا نحو مستقبل زراعي".. ندوة توعية لمزارعي الخضر بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مديرية الزراعة بالفيوم، ندوة “معا نحو مستقبل زراعي”، لتوعية مزارعي الخضر بالفيوم وشمال الصعيد، بمقر وحدة إنتاج الشتلات بالعزب، تحت إشراف المهندس ياسر ربيع مدير عام الإرشاد، والمهندس هانى شعبان المدير التنفيذي لوحدة إنتاج الشتلات.

وتهدف الندوة إلى التعرف على أهم المشكلات التي تواجه المزارعين، وتعريفهم بأهم الأصناف الجديدة.

وتناولت الندوة الرد على استفسارات المزارعين فيما يتعلق بالعمليات الفنية، والأصناف الجديدة وضبط أسعار سوق شتلات الخضر.

وجاء ذلك بناءً على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بقيادة المهندس ناصر ابو طالب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: لتعزيز الشراكة والتعاون بهدف رفع مستوى معيشة المزارعين
  • "معا نحو مستقبل زراعي".. ندوة توعية لمزارعي الخضر بالفيوم
  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • وزير الزراعة السوداني يزفّ البشرى لصغار المزارعين
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • «الدبيبة» يكشف حجم انتاج النفط في ليبيا
  • وزير المالية: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين
  • مجلس الشيوخ: التصنيع الزراعي يحافظ على قيمة إنتاج المحاصيل
  • «زراعة الشيوخ» توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق