قال الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن المقاطعة كانت لابد أن تحدث، لأنها تعبير عن الغضب الشعبي، مشيرا إلى أنه سلاح يرفع أمام العالم ككل.

وأضاف السيد ، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن المقاطعة لم تتم فى مصر فقط، بل فى كثير من الدول العربية.

وتابع  الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: “المقاطعة عاملة زي كلاكس العربية .. يعني أدي إنتباه لكن مينفعش أدي إيدي للكلاكس دائما.. خاصة أن هناك أزمة .. ويجب أن نتوقف"، لافتا إلى أن المقاطعة أظهرت لنا منتجات محلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور عبد المنعم السيد المقاطعة الغضب الشعبي بصراحة منتجات محلية

إقرأ أيضاً:

الأزهر ينظم مائدة إفطار للطلاب الوافدين يوم عرفة

أعلن الجامع الأزهر الشريف، القيام بتنظيم مائدة تتكون ٥٠٠٠ وجبة إفطار للطلاب الوافدين، وذلك وفقًا لتوجيهات  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في التاسع من ذي الحجة الموافق يوم وقفة عرفات.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور  عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

تأتي هذه المبادرة وفق توجيهات الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والإنجاز الأمني الكبير والمستجدات الإقليمية (نص+فيديو)
  • الأزهر ينظم مائدة إفطار للطلاب الوافدين يوم عرفة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية