أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، "العثور على منظومة أنفاق تحت أرضية تربط شمال قطاع غزة بجنوبه تمتد لمسافة نحو 10 كيلومترات وتمر تحت المستشفى التركي وجامعة الإسراء".

الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو قصف أهدافًا تابعة لحزب الله جنوبي لبنان دعوى أممية لحظر انتشار الأسلحة النووية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "قوات الفرقة 162 حققت السيطرة العملياتية على مسار الأنفاق، وبعد تفتيشه دمرت أجزاء واسعة من المنظومة".

وأضاف البيان أن "منظومة الأنفاق تربط المستشفى التركي المتاخم لمخيمات الوسطى بمقر جامعة الإسراء، جنوبي مدينة غزة وتمتد حتى منطقة الزيتون".

وتابع: "يدور الحديث عن منظومة تستخدمها ألوية عسكرية تابعة لحماس متعددة لتنقل العناصر بين ألوية مختلفة في القطاع، حيث يربط مسار الأنفاق بين لواء الوسطى ولواء مدينة غزة - منهما كتائب النصيرات، وصبرا والزيتون".
واعترف الجيش الإسرائيلي، الشهر الماضي، بأنه بدأ في استخدم آلية إغراق الأنفاق بالمياه لتدمير شبكة أنفاق حركة حماس في غزة.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "خلال الحرب، قدم الجيش الإسرائيلي قدرات جديدة لتحييد البنية التحتية الإرهابية تحت الأرض في قطاع غزة عن طريق ضخ كميات كبيرة من المياه إلى الأنفاق".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة أنفاق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المستشفى التركي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 38 جنديا خلال شهر مايو

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل جنديين وإصابة ضابط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية، ما يرفع حصيلة القتلى في صفوفه منذ بداية العدوان الغاشم على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 قتيلا، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» النسخة الإنجليزية.

حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي خلال شهر مايو

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمسِ، أنّ 3 جنود قتلوا بينهم اثنان في مدينة نابلس بالضفة الغربية، في عملية دهس، وآخر في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه خلال شهر مايو الجاري إلى 38 قتيلًا، 30 منهم في القطاع الفلسطيني، و3 جنود ومستوطن جراء استهدافهم على الحدود الشمالية مع لبنان، وضابط وجنديين في الضفة الغربية.

ويستمر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ238 وهو ما أدى إلى استشهاد نحو 35 ألف فلسطيني، وتدمير معظم البِنَى التحتية في القطاع فيما تزداد حدة الاحتجاجات في دولة الاحتلال اعتراضا على سياسية حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الرافضة لإتمام صفقة تبادل أسرى ومحجتزين مع الفصائل الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 38 جنديا خلال شهر مايو
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على محور فيلاديلفيا ويزعم العثور على أكثر من 20 نفقا متصلا بمصر
  • الجيش الإسرائيلي: فرضنا سيطرة عملياتية على ممر فيلادلفيا.. وتصريح مصري بشأن الأنفاق
  • الاحتلال يدعي العثور على أنفاق بمحور فيلادلفيا تصل لسيناء.. تعليق مصري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بين غزة ومصر
  • مصدر رفيع المستوى: لا اتصالات مع إسرائيل بشأن ادعاء وجود أنفاق أسفل الحدود
  • حزب الله يعلن استهداف انتشار جنود للاحتلال وتدمير تجهيزات تجسسية في الجليل