تستكمل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تنفيذ فعاليات مبادرة «مبدعون مختلفون» لليوم الثالث على التوالي، بمحافظة الجيزة، تحت شعار «نحن معكم» لتنمية مهارات طلاب المدارس من ذوي القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع، في إطار برتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

ورشة تصميم فانوس رمضان بالورق الملون

بدأت الفعاليات من مدرسة العمرانية، مع محاضرة بعنوان «التأثيرات المختلفة للألوان على النفسية»، أعقبها ورشة لتدريب الأطفال على عدد من مهارات الأداء الحركي بمصاحبة الموسيقى، إلى جانب ورشة تصميم فانوس رمضان بالورق الملون.

شهدت مدرسة التربية الفكرية بالعياط، مجموعة من الورش الفنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، وورشة لتنمية مهارات التواصل والتعبير عن الذات، بالإضافة إلى مجموعة من الورش التي أقيمت بمدرسة الحي الـ16 الابتدائية لتعليم الرسم، والطباعة بالبصمة وعمل تصميمات بالطين الأسواني.

واستمرارا للأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أعد فرع ثقافة الجيزة يوما ثقافيا لطلاب التربية الفكرية بمدرسة التحرير، تضمن ورشة تنمية مهارات وتخاطب، تصميم لوحات عن مظاهر شهر رمضان الكريم، عرض مسرح عرائس، فقرة رسم على الوجه، هذا بالإضافة إلى فقرة اكتشاف مواهب غنائية ومسابقة في المعلومات العامة.

وشهدت مدرسة التربية الفكرية بامبابة، لقاء للتعريف بفن الأوريجامي، تلاه محاضرة بعنوان «كيفية تنمية مهارات التواصل الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة»، ومسابقة ثقافية وترفيهية وتوزيع مجلات إصدارات قطر الندى على الفائزين، بينما أقامت مدرسة النجاح للتربية الفكرية، محاضرة بعنوان «آليات التعامل مع ذوى القدرات الخاصة»، إلى جانب لقاء بعنوان «كيف أنمي مهاراتي؟».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة قصور الثقافة وزارة الثقافة هيئة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن

المناطق_واس

عقدت وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع ‎جامعة أم القرى أمس، مجموعة من البرامج التدريبية للعاملين في شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية ضمن مبادرة رافد الحرمين؛ بهدف تطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن لتقديم أفضل الخدمات لهم، وتحسين التجربة الثقافية والدينية لديهم.

وتتضمن المبادرة تزويد العاملين في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في موسم الحج والعمرة بأهم المهارات التي تساعد على تقديم خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين والزوار، في قالب علمي رصين من خلال أربعة برامج تدريبية متنوعة تجسد عناية المملكة بالحرمين الشريفين وزوارهما تنفيذاً لرؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

أخبار قد تهمك وزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين 5 يونيو 2024 - 11:59 صباحًا وزارة الحج والعمرة تقدم تسهيلات وإمكانيات عالية في مبادرة “طريق مكة” بإسطنبول 24 مايو 2024 - 12:13 صباحًا

وتتيح المبادرة الاستفادة من البرامج المتنوعة في التخصصات والمهارات التي تعين العاملين في موسم الحج والعمرة للقيام بمهامهم على الوجه الأكمل، مستفيدين في ذلك من أفضل التجارب المحلية والعالمية.

يُذكر أن مبادرة رافد الحرمين تتضمن 100,000 فرصة تدريبية للعاملين في الحج هو ثمرة تعاون وشراكة بين وزارة الحج والعمرة، وجامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة