حذر الدكتور حاتم بدران، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بجامعة القاهرة، من مخاطر ارتداء السماعات على الأذن وتأثيرها السلبي على السمع.

مخاطر استخدام السماعات بشكل مفرط

وأوضح الدكتور بدران في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد»، المُذاع على قناة TeN، أن استخدام السماعات بشكل مفرط قد يؤدي إلى تلف الأعصاب السمعية وتقليل القدرة على السماع بشكل طبيعي، مما يزيد من خطر التعرض لمشاكل السمع والأذن في المستقبل.

ضرورة تقليل مدة استخدام السماعات

وأكد الدكتور بدران على ضرورة تقليل مدة استخدام السماعات، وتجنب رفع مستوى الصوت لأعلى درجة ممكنة، وذلك للحفاظ على سلامة الأذن والسمع.

ودعا أستاذ الأنف والأذن والحنجرة جميع المستخدمين لتوخي الحذر واتباع الإرشادات الطبية للحفاظ على صحة الأذن والسمع، والتواصل مع الأطباء المختصين في حال ظهور أي أعراض مرتبطة بمشاكل السمع أو الأذن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السماعات مخاطر الأذن

إقرأ أيضاً:

خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)

حذر وائل نجم، الخبير في الشأن الأسري، من ارتفاع نسبة العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق، قائلا: "اللي مش هيدفع مش هيتجوز".

الظهور الأول لأصالة رفقة زوجها فاىق حسن بعد شائعة الطلاق أحمد العوضي يحسم عودته لـ ياسمين عبد العزيز بعد اعترافها بعشقها له بعد الطلاق (شاهد)

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، اعتراضه على وثيقة تأمين مخاطر ضد الطلاق، قائلا: “أديها حافز عشان تسيبني وتخرب بيتي، هنشتغلها سبوبة تخرب بيته وعايزه فلوسه”.

تابع: “المرأة تحصل على العديد من الحقوق حال طلاقها من بينها نفقة المتعة والمؤخر ونفقة الأولاد ما إلى غير ذلك من حقوق، وإذا كانت هناك مشكلة في بطء إجراءات التقاضي فيجب تعديلها وتحدثنا عن هذه الثغرة في الحوار الوطني ووجهنا  الشكر للدولة”.

وثيقة الطلاق خراب بيوت

وأوضح: “وثيقة تأمين مخاطر الطلاق تعد خراب بيوت، ولا نمانع أن يسعى مجلس النواب من أجل معالجة أي مشكلة”، لافتا إلى أن هناك قانون للأسرة ولا داعي لصدور مثل هذا الأشياء.

وأكد: “يجب علينا تفعيل القوانين الموجودة بالفعل على أرض الواقع بدلا من أن نصدر مزيد من القوانين الجديدة، ولا يمكن إجبار المقبلين على الزوج شراء وثيقة تأمين ضد مخاطر الطلاق”.

 

مقالات مشابهة

  • 800 طبيب يشاركون في مؤتمر جراحات الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة
  • 800 طبيب من المستشفيات والجامعات في مؤتمر جراحات الأنف والأذن بطب القاهرة
  • انطلاق مؤتمر أساسيات جراحات الأنف والأذن في «طب القاهرة» بمشاركة 800 طبيب
  • صراع القوى العظمى.. هل تؤدي التحركات الأمريكية الأخيرة إلى حرب عالمية واسعة؟
  • بايدن يحذر : هناك مخاطر بزيادة عزلة إسرائيل في العالم
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • خبير أسري يحذر من العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق: خراب بيوت (فيديو)
  • طبيب يحذر من عادة خاطئة يفعلها كثيرون في فصل الصيف.. تسبب مخاطر صحية
  • يسبب القولون.. طبيب جهاز هضمي يحذر من مخاطر الثوم
  • مخاطر الإفراط في تناول القهوة والكافيين قبل النوم.. طبيب يحذر