نظمت لجنة تكافؤ الفرص ومناهضة التمييز ضد المرأة بجامعة بني سويف التكنولوجية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، اليوم، ندوة توعوية حول الصحة الإنجابية للأسرة بحضور مصطفى حسن متولي أمين عام الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وحاضر فيها الأستاذة نارمين محمود عبدالعظيم مقرر المجلس القومي للمرأة لمحافظة بني سويف.

أخبار متعلقة

جامعة بني سويف تكرم أفضل مشاريع التخرج حول «التغييرات المناخية» بكلية علوم الأرض

تقديم الخدمات البيطرية لـ 5200 رأس ماشية بحملة تحصين الثروة الحيوانية في بني سويف

بنى سويف: تطوير منظومة العمل بملف الإعلانات لزيادة موارد المحافظة

تناولت الندوة تعريف الصحة الإنجابية ومراحلها المختلفة، والتوعية بمخاطر الزواج المبكر، بالإضافة إلى الحديث عن مبادرة الفحص الطبى قبل الزواج، وعرض أهم مراحل الصحة الانجابية، وكذلك شرح أنواع وسائل تنظيم الأسرة.

وأشارت نارمين محمود إلى أهمية المساهمة في دعم جهود الدولة المصرية من خلال تكاتف جميع الجهات، مؤكدةً على أهمية بناء الوعي المجتمعي عامة والجامعي خاصة حول قضية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة باعتبارها ضمن أولويات الدولة لخفض معدلات الزيادة السكانية وتكوين أسرة ناجحة.

وفى ختام الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات المشاركين في كل ما يتعلق بقضايا ومشكلات الصحة الإنجابية بوجه عام.

جدير بالذكر أن لجنة تكافؤ الفرص ومناهضة التمييز ضد المرأة ودعم ذوي القدرات تهدف إلى تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها والتصدي والقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة داخل الجامعة، وإزالة الآثار المترتبة عليه سواء اقتصادية أو اجتماعية أو نفسية، ودعم ذوي الهمم وحماية حقوقهم ودمجهم في المجتمع الجامعي في نطاق الجامعة ونشر الوعي والثقافة وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز في هذا المجال.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بنى سويف زي النهاردة بنى سویف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "الهجرة الدولية"

تستعد مكتبة الاسكندرية، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، عن تنظيم ندوة بعنوان "الهجرة الدولية وإعادة تشكيل فضاء المدينة العربية في مطلع القرن الحادي والعشرين" للدكتور أيمن زُهْري؛ خبير السكان ودراسات الهجرة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 29مايو 2024، الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة عبر الانترنت.

الهجرة الدولية


تأتي هذه الندوة استكمالا لسلسلة ندوات "العلوم الاجتماعية في عالم متغير" والتي أطلقتها مكتبة الإسكندرية في أغسطس 2023 وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بكلية الآداب جامعة القاهرة، وتأتي هذه الندوة في ظل تداعيات الهجرة الدولية على المدن العربية.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن زُهْري خبير السكان ودراسات الهجرة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية، وهو باحث وخبير متخصص في السكان ودراسات الهجرة وحاصل على درجة الدكتوراه في دراسات الهجرة من جامعة ساسيكس بالمملكة المتحدة، وعمل الدكتور زُهْري بالبحث والتدريس في العديد من الجامعات والمراكز البحثية منها الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة القاهرة والمركز الديموغرافي بالقاهرة وأكاديمية تطوير التعليم ومركز جامعة ساسيكس لدراسات الهجرة بإنجلترا.

ونُشر للدكتور زُهْري العديد من الأبحاث والدراسات المتعلقة بالسكان ودراسات الهجرة في دوريات علمية دولية واقليمية ومحلية وشارك في مؤتمرات وندوات وطنية واقليمية ودولية مرتبطة بمجالات اهتماماته البحثية.


 يذكر أن محتوى المكتبة يتضمن مجموعة كبيرة من الكتب تقدر بـ 2 مليون كتاب (بحاجة لمصدر) في بداية 2013 المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة مثل الكريبولية ولغة هايتى وزولو، وتتضمن المجموعة الحالية مصادر من المانحين من جميع أنحاء العالم في شتى الموضوعات.

 

وتعتمد مكتبة الإسكندرية، على معايير متطورة وتصميم مرن للبنية والنظام، مما يسهل إمكانية الدمج والتضمين مع أنظمة أخرى، بتوفير الأدوات اللازمة لتيسير عملية تكوين وإدارة ومشاركة محتويات المكتبة، وكذلك التعامل من خلال مجموعة مختلفة من الوسائط والموارد الرقمية.

 

وترجع أهمية مكتبة الإسكندرية في كونها ميدان للبحث العلمى والأكاديمي ومنارة لإثراء الحركة الفكرية والثقافية، لذا فهي تعد من أكبر وأعرق مكتبات العالم القديم إذ استمرت مكتبة الإسكندرية في تطوير العلوم والمعارف في العصور القديمة ومنها خرج العديد من العلماء على مدار 7 قرون من الزمان، وحتى الآن وبعد إعادة إحيائها أصبحت مكتبة مصر منارة ثقافية عالمية يسعى إليها المثقفين ورواد الحركة الفكرية للاستفادة من مناراتها.

مقالات مشابهة

  • «رجال أعمال إسكندرية» تنظم ندوة عن الفرص الاستثمارية والصناعية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن "الهجرة الدولية"
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • الصحة تطلق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم ندوة حول "تطوير الذات"
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • اطلاق حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمحافظات خلال الأسبوعين المقبلين
  • وزارة الإرشاد تنظم ندوة توعوية بعنوان ” فريضة الحج.. الأهداف والغايات “