تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندریة من خلال برنامج دراسات التنمیة المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفریقیة بقطاع البحث الأكادیمي ندوة" المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: 
الآفاق والتحدیات" للأستاذ الدكتور ولید رشاد؛ أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة  والجنائیة وذلك یوم الثلاثاء 23 إبریل 2024 الساعة السادسة مساء بتوقیت القاھرة عبر الانترنت.

 

تأتي الندوة استكمالاً لسلسلة ندوات "العلوم الاجتماعیة في عالم متغیر" والتي أطلقتھا مكتبة الإسكندریة في أغسطس الماضي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعیة بكلیة الآداب جامعة القاھرة. 

وتأتي في ظل تحول المدن العربیة إلى مدن ذكیة وانتشار استخدام تقنیات المعلومات والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات والابتكارات الحدیثة في المدن بغرض تحسین جودة حیاة السكان فیھا.

جدیر بالذكر أن الأستاذ الدكتور ولید رشاد مستشار وأستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعیة والجنائیة ولھ العدید من البحوث العلمیة القومیة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجیا المعلومات والتحول الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في مواجھة الأزمات والكوارث والتمكین الرقمي واستخدام الإنترنت وتحولات المجتمع الشبكي في مصر والزواج عبر الإنترنت في مصر وسوف یتم بث الندوة عبر زووم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستخدام الذكاء الاصطناعي التنمیة المستدامة المركز القومي للبحوث المعلومات والتحول الرقمي بناء قدرات الشباب عبر الانترنت مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي مركز البحوث علم الاجتماع تحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

المملكة تقدم تصورًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام العربي

قدمت المملكة تصورًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام، ومقترحًا لتنظيم المحتوى الإعلاني للأفراد في وسائل التواصل الاجتماعي، خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب.
وأكد وزير الإعلام، سلمان الدوسري، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، على وجوب تعزيز العمل الإعلامي المشترك لرفع مستوى الوعي الدولي بالجهود العربية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
أخبار متعلقة القصف مستمر.. استشهاد 15 فلسطينيًا جراء العدوان على مدينة رفحبدء الاجتماعات التحضيرية لمنتدى التعاون العربي الصينيوكتب على صفحته الرسمية على منصة إكس: "تشرفت اليوم بلقاء سمو ولي عهد مملكة البحرين، وشاركت في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب".

تشرفت اليوم بلقاء سمو ولي عهد مملكة البحرين، وشاركت في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، وأكدت على وجوب تعزيز العمل الإعلامي المشترك لرفع مستوى الوعي الدولي بالجهود العربية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
كما قدمت المملكة تصورًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام، ومقترحًا... pic.twitter.com/tKDymasH0G— سلمان الدوسري (@SalmanAldosary) May 29, 2024الإعلام العربيترأس وزير الإعلام سلمان الدوسري، الدورة الـ 19 للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في المنامة، بالبحرين.
وناقش الاجتماع عددًا من البنود؛ أهمها القضية الفلسطينية وسبل دعمها بالعمل الإعلامي المشترك.
وقدمت المملكة مشروعًا للتعاطي مع شركات الإعلام الدولية، للمحافظة على حقوق الدول العربية، وخلق مناخ جاذب للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • شراكة لإطلاق مركز للذكاء الاصطناعي في مصدر
  • الهجرة الدولية وإعادة تشكيل فضاء المدينة العربية في ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: صراعات المنطقة العربية دعمت الهجرة الخارجية
  • سرقة 25 مليون دولار من شركة في الصين بطريقة غريبة.. السر في الذكاء الاصطناعي
  • المملكة تقدم تصورًا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام العربي
  • Meta قد تطلق اشتراكات مدفوعة لخدمات الذكاء الاصطناعي
  • مكتب الذكاء الاصطناعي و”غوغل” يستكشفان الآفاق المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية
  • وزارة الإعلام توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • مكتب الذكاء الاصطناعي وجوجل يستكشفان الآفاق المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية
  • إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان