تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الإشراف ومكاتب التعليم لتنفيذ أكثر 930 زيارة إشرافية لمتابعة الاسبوع الأول من عودة الهئية الإدارية والتعليمية لـ 1420مدرسة في مختلف المراحل.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الجهات ذات العلاقة ولجان الاستعداد، للوقوف على استعدادات المدارس وتلبية الاحتياج وتهيئتها لانطلاق العام الدراسي 1445 هـ ومتابعة الإنجازات وما تحقق من مهام وفق الأهداف المنشودة.

أخبار متعلقة "مكة للتميز" تبدأ استقبال الترشيحات.. ما مجالات الجائزة؟معلمة ومستثمرة ورياضية.. مشاركة بارزة للمرأة السعودية في سوق العملتزيين المبنى المدرسي

وسيتابع المشرفون والمشرفات مؤشرات الاستعداد والتهيئة للعام 1445 هـ، واستخدام الهوية البصرية لبداية العام الدراسي والعودة للدراسة وتزيين المبنى المدرسي خارجيا وداخليا لاستقبال الطلبة.

كما سيتابعون إعداد برنامج كامل للاستقبال حسب تعميم الاستعداد للعام الدراسي الحالي وإعداد خطة إجرائية للتهيئة والاستعداد.

وتشمل الزيارات متابعة مؤشرات اليوم الأول الدراسي للعام 1445 هـ من تجهيز المقررات الدراسية واكتمال مباشرة المعلمين والمعلمات واكتمال مباشرة معلمات مرحلة الطفولة المبكرة وتسكين الطلبة المشمولين بخدمات النقل المدرسي.

الجدول الدراسي

كما سيتم متابعة تفعيل اليوم الدراسي وفق الخطة الدراسية وتفعيل برنامج تهيئة واستقبال الطلبة واستكمال الجدول الدراسي في منصتي مدرستي وروضتي وبرامج استقبال الطلاب والطالبات.

وفي نفس السياق سيتم متابعة مؤشرات الصيانة، الصيانة العامة في المدرسة وصيانة الملاعب والصالات الرياضية وجاهزية جميع مرافق المدرسة.

وسيجري خلال الزيارات الميدانية متابعة مؤشرات الجدول المدرسي وإضافة الجدول المدرسي بنظام نور وتثبيته في النظام وبمنصة مدرستي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة العام الدراسي الجديد مكة المكرمة تعليم مكة السعودية

إقرأ أيضاً:

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في السعودية

كشفت المملكة العربية السعودية موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 التي بدأت الثلاثاء 4 من يونيو ميلاديا في جميع الإدارات التعليمية، بالمملكة عدا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تم تقديم موعد الاختبارات النهائية بهما بشكل استثنائي لتفادي الزحام بالتزامن مع موسم الحج الذي بدأ خلال أسبوعين.

تفاصيل اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

وبين التقويم الدراسي موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 على أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال، ومكاتب التعليم فسوف تكون يوم 04/12/1445 الموافق 10/06/2024.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 الحضورية

وأوضحت وزارة التعليم السعودية، تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث التحريرية لمدارس تعليم مكة لتكون خلال الفترة من 1445/11/18هـ إلى 1445/11/22هـ حضوريًا ضمن اليوم الدراسي.

وبحسب اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في المدينة المنورة فقد تم عقد الاختبارات الشفوية في كل المدارس يوم 18 ذو القعدة الجاري، فيما تم تقديم موعد الاختبارات في بعض المدارس المستثناة لتكون يوم الخميس 22 ذو القعدة، فيما بدأت الاختبارات النهائية الأحد 25 ذو الحجة.

أسعار باقة حج اليوم الواحد للسعوديين المقيمين

وكان سبب تعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 هو الحج، فيما أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن أسعار باقة حج اليوم الواحد للسعوديين المقيمين في مكة المكرمة والتي جاءت أسعاره كالتالي:

الأولى: 4.099.75 ريال، وهي باقة اقتصادية تضمن للحاج أداء المناسك براحة.

الثانية: 8.092.55 ريال، تقدم مخيمات ضيافة بمنى بخدمات مرضية.

الثالثة: 10.366.10 ريال، تقدم مخيمات متطورة ومرافق متكاملة.

الرابعة: 13.265.25 ريال، تقدم السكن في الأبراج القريبة من جسر الجمرات.

مقالات مشابهة

  • حصص تمكين لدعم الطلبة خلال اختبارات نهاية العام
  • 200 ألف طالب يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن قائمة جديدة للجامعات الخارجية المعتمدة للعام الدراسي 2024
  • موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في السعودية
  • منح دراسية في باكستان والعراق
  • «ألسن جنوب الوادي الأهلية» تبدأ الدراسة ببرنامجيّ الفرنسية والإنجليزية
  • المعهد الإسلامي بجعلان بني بوحسن يحتفل بنهاية العام الدراسي
  • لأول مرة.. ”التعليم“ تتيح لأولياء الأمور متابعة درجات أبنائهم عبر "نور"
  • تعليم عن تعلن التقويم الأكاديمي للعام الدراسي المقبل
  • 6 محظورات في قاعات امتحانات نهاية العام الدراسي