أخبار ليبيا 24

أعلنت الشركة العامة للكهرباء مواصلتها حصر الأضرار والأعطال بالشبكة الكهربائية الناجمة عن الأحداث التي شهدتها طرابلس يومي الإثنين والثلاثاء، لافتة إلى أنها أجرت، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية في منطقة عين زارة، إحدى مناطق تمركز تبادل إطلاق النار، للوقوف على الأضرار الناجمة عن الأحداث، مؤكدة بدء التعامل مع الأعطال وإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة في غضون ساعات.

وقالت الشركة إنها أجرت جولة تفقدية في منطقة عين زارة وذلك لحصر الأضرار التي تعرضت لها.

وأكد الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء، أن الشبكة الكهربائية في المنطقة لا سيما محطة المصاوغة التي تتضمن محولًا كهربائيًّا بطاقة 1 ميغا تعرضت للتلف بالكامل، موضحًا أن محطة المصاوغة تغذي قرية المصاوغة والمناطق المحيطة، وقد أدى تضررها إلى انقطاع التيار الكهربائي في القرية والمناطق المحيطة بجامعة طرابلس.

وأضاف أن العمل يجري حاليًا على إعادة التيار الكهربائي إلى محطة المصاوغة وكذلك في عموم البلاد، مؤكدًا عودة التيار الكهربائي إلى منطقة عين زارة في غضون ساعات.

وأدت الاشتباكات بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع، إلى وقوع 27 قتيلا، وفق إحصاء مركز طب الطوارئ والدعم، إضافة إلى أكثر من 106 جريحا، وذلك قبل انتهائها.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين إثر قيام جهاز الردع “التابع إداريا لوزارة الداخلية” باختطاف آمر اللواء قتال 444 محمود حمزة التابع لرئاسة الأركان من مطار معيتيقة، الدولي الذي يسيطر عليه جهاز الردع.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: التیار الکهربائی إلى عین زارة

إقرأ أيضاً:

"الناس ماتت من الحر الشديد".. بيان عاجل موجه لحكومة مصر

تقدمت النائبة المصرية ريهام عبد النبي ببيان عاجل إلى حكومة مصطفى مدبولي، إثر سقوط ضحايا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة في محافظة أسوان.

إقرأ المزيد مصر تصدر قرارا هاما بشأن قطع الكهرباء

وأكدت النائبة في بيانها، اليوم الأحد، على أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن في أسوان، ويهدد حياته بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يسهم في زيادة انتشار الزواحف الضارة، حيث يساعد انقطاع التيار الكهربائي على سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.

وطالبت النائبة الحكومة بإصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال، قائلة: "الناس ماتت من الحر الشديد.. يجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين".

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي ذمار وإب بعد إعادة تشغيل خط نقل الطاقة
  • جهود كبيرة تبذلها الفرق الفنية في شركة الكهرباء للحفاظ على استقرار الشبكة
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • بالتزامن مع حملات التفتيش عن سرقة الكهرباء.. ما هي عقوبة سرقة التيار؟
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة مهددة بالتوقف التام خلال ساعات
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • "الناس ماتت من الحر الشديد".. بيان عاجل موجه لحكومة مصر
  • غدًا.. جامعة أسيوط تُنظم ندوة عن «الهجرة غير الشرعية و الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها»