أعلنت رابطة مدن أوكرانيا أن موسم التدفئة يواجه خطرًا كبيرًا بعد أن اضطرت شركات التدفئة العامة في البلاد إلى وقف تسليم المياه الساخنة نتيجة لإجراءات الحكومة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

ويلاحظ أن مثل هذه الإجراءات ترتبط بنقص الأموال اللازمة لتوفير التدفئة والغاز لموظفي الدولة والسكان بأسعار خاصة، وهو ما يرجع إلى تصرفات الحكومة.

ووفقا للرابطة، منذ 1 سبتمبر، ونتيجة للإجراءات الحكومية، ألغت شركات التدفئة الشروط التي تسمح لها بالعمل بشكل مستقر.

وذكر بيان رابطة مدن أوكرانيا أن "الحكم الذاتي المحلي يدق ناقوس الخطر: لقد تم بالفعل إيقاف الماء الساخن، ولا توجد أموال لإمدادات التدفئة، ولا يوجد غاز لموظفي الدولة والسكان بأسعار خاصة أيضا. بدأت الاستعداد لموسم التدفئة وبدء إفلاسهم".

وأضاف البيان: "لم يعد هناك ماء ساخن، ولن تكون هناك تدفئة في مثل هذه الظروف، لأن: المرسوم الحكومي رقم 896 بتاريخ 22 أغسطس 2023، جعل من المستحيل على الشركات شراء الغاز الطبيعي في ظل نظام الأمن السياسي لتقديم الخدمات للسكان، لم تقم الحكومة بسداد 36 مليار غريفنيا من الفرق في التعريفات، وليس لدى الشركات أموال للتسويات مع شركات إمدادات الغاز، وتبدأ الحكومة في سحب 4% من ضريبة الدخل الشخصي من إيرادات الميزانية المحلية حتى لا تتراجع البلديات عن التعريفات من خلال مساعدة شركات إمدادات التدفئة".

ودعا رؤساء المجتمعات الأعضاء في رابطة المدن الأوكرانية رئيس الوزراء للاجتماع ووضع حلول مشتركة لتجنب تعطيل موسم التدفئة 2023/2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا إجراءات الحكومة

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا

يجري مسؤولون أوروبيون محادثات للحفاظ على تدفق الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا بعد انتهاء عقد ترانزيت الغاز بين شركة "غازبروم" الروسية وكييف نهاية العام الجاري.

ويحاول الاتحاد الأوروبي التخلي عن الغاز الروسي، لكن دولا أوروبية تواصل استلام الغاز الطبيعي الروسي عبر أنابيب تمر من الأراضي الأوكرانية، وفي نهاية العام الجاري سينتهي عقد ترانزيت (نقل) الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

ورغم المواجهة العسكرية في أوكرانيا، واصلت شركة "غازبروم" الوفاء بالتزاماتها بموجب العقد المبرم مع شركة "نفتوغاز" الأوكرانية، حيث قامت بتوريد حوالي 15 مليار متر مكعب من الغاز سنويا إلى النمسا وسلوفاكيا.

إقرأ المزيد "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي

وتحدثت وكالة "بلومبرغ" في تقرير لها، عن محادثات تجري "مرحلة مبكرة" لمواصلة ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا، وقال رئيس شركة "نفتوغاز" الأوكرانية أليكسي تشيرنيشوف: "أبذل قصارى جهدي لإيجاد تسوية حتى تستمر منظومة نقل الغاز في أوكرانيا في العمل لأنه أصل كبير ومهم في أوكرانيا".

إلا أن تشيرنيشوف استبعد تمديد العقد بشكله الراهن مع روسيا، على الرغم من أن كييف ترغب في الحفاظ على عائدات نقل (ترانزيت) الغاز.

ويأتي ذلك في وقت تدرس فيه موسكو وأنقرة في الوقت الراهن مشروع إنشاء مركز للغاز الروسي في تركيا، بهدف تصديره إلى الدول الأوروبية.

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • 3 شركات أجنبية للتنقيب عن الذهب في مصر
  • (جحيم أسوان!!)
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 5 إجراءات وقائية من أخطار المطبخ
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟