عرضت فضائية «العربية الحدث»، مقطع فيديو لأب فلسطيني يحمل ابنته بين ذراعيه بعدما استشهدت بغارة إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويظهر الفيديو كيف فُجع الأب على استشهاد ابنته، معربًا عن حزنه: «أريد أن أشبع منها قبل دفنها»، رافضًا تغطية وجهها، قائلا: «الشهيد لا يغطى وجهه».

يجب تسهيل إيصال المساعدات إلى المدنيين داخل قطاع غزة

وصرح أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الثلاثاءء، أن الأرواح البشرية كلها مهمة بنفس الدرجة، لذلك نعمل حاليًا من أجل إيجاد آليات تضمن وصول المساعدات إلى قطاع غزة بصورة مستدامة.

وشدد بلينكن في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة الآن حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، شدد على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة، ويجب تسهيل إيصال المساعدات إلى المدنيين داخل القطاع، مشيرًا إلى أن واشنطن قدمت مساعدات بـ 1.6 مليار دولار إلى الفلسطينيين.

وقال أنتوني بلينكن، إن حركة حماس الإسلامية لا تمثل الشعب الفلسطيني، ونحاول عدم توسيع الصراع لأن ذلك سيساعد في أزمة كبيرة بالنسبة للعالم.

وطالب الوزير الأمريكي، كافة الأطراف الخارجية لعدم صب «الزيت على النار»، لأن أمن المنطقة برمتها «على المحك»، ونحن الآن أمام مفترق طرق والحرب الحالية تهدد حل الدولتين.

واختتم الوزير الأمريكي بلينكن، ممتنون لمصر لجهودها في إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأمريكي: يجب تسهيل إيصال المساعدات إلى المدنيين داخل قطاع غزة

استخدمها الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة.. ما هي القنابل الزلزالية؟

المنسق الأممي للسلام: أحياء كاملة في غزة تحولت إلى أكوام ركام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة غزة غزة تحت القصف عاصمة فلسطين تاريخ فلسطين فلسطيني فلسطين اليوم قصف غزة حرب غزة غلاف غزة صواريخ غزة أخبار فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين اسرائيل وفلسطين اليوم حرب في قطاع غزة المقاومة في غزة اخبار غزة استشهاد ابنه اخر اخبار غزة أم فلسطينية المساعدات إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يكشف شرط السعودية للتطبيع مع إسرائيل

 

قال بلينكن”سيتعين على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت تريد المضي قدمًا واستغلال الفرصة لتحقيق شيء سعت إليه منذ تأسيسها

التغيير: وكالات:

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الأمر سيعود لإسرائيل قريبًا لتقرر ما إذا كانت ستوافق على إنهاء الحرب في غزة والمشاركة في “مسار موثوق به لإقامة دولة فلسطينية” من أجل تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مثلما تتجه واشنطن والرياض نحو وضع اللمسات الأخيرة لإطار صفقة تاريخية.

وقال بلينكن في جلسة استماع للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: “سيتعين على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت تريد المضي قدمًا واستغلال الفرصة لتحقيق شيء سعت إليه منذ تأسيسها، وهو العلاقات الطبيعية مع الدول ومنطقتها”.

وأضاف بلينكن – وفقا لـ”سي ان ان” أن الجزء الثنائي الأمريكي السعودي من الاتفاقية سيتم إعداده “بسرعة نسبية بالنظر إلى كل العمل الذي تم إنجازه”.

ومع ذلك، قال بلينكن: “لقد كان السعوديون واضحين للغاية، بأن ذلك يتطلب الهدوء في غزة، وسيتطلب مسارًا موثوقًا به إلى دولة فلسطينية”.

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي إنه يريد العمل مع السناتور الجمهوري جيمس ريش، العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بشأن إجراء تشريعي ضد المحكمة الجنائية الدولية لطلبها إصدار أوامر اعتقال لمسؤولين إسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال بلينكن خلال جلسة استماع مع اللجنة: “بالنظر إلى أحداث الأمس، أعتقد أنه يتعين علينا أن ننظر إلى الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها للتعامل مرة أخرى مع هذا القرار الخاطئ للغاية”.

كان ريش قال إنه يعمل على تشريع “يتضمن مسألة قيام المحكمة الجنائية الدولية بحشر أنفها في أعمال الدول التي لديها نظام قضائي مستقل وشرعي وديمقراطي”.

وقال بلينكن ردًا على سؤال من ريش حول ما إذا كان بلينكن سيدعم مثل هذا الإجراء التشريعي: “الشيطان يكمن في التفاصيل، لذلك دعونا نرى ما الذي حصلت عليه، ويمكننا أن نتعلم من هناك”، مضيفا أنه يريد العمل مع اللجنة على أساس يجمع الحزبين، الديمقراطي والجمهوري.

 

 

 

 

الوسوماسرائيل الدولة الفلسطينية السعودية امريكا بلينكن غزة

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: استشهاد 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمنزل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بلينكن يعترف بتسبب إسرائيل في عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • فيديو: استشهاد 10 فلسطينيين بينهم أطفال في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره بغارة إسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 7 جراء قصف إسرائيلي استهدف نازحين ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • طبيب مصري عائد من غزة: حجم الدمار والإصابات فوق الخيال (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 6 في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شمال قطاع غزة
  • بلينكن يكشف شرط السعودية للتطبيع مع إسرائيل
  • عار عليك.. متظاهرون يمنعون بلينكن من التحدث ويقاطعون كلمته 4 مرات متتالية (فيديو)
  • بلينكن: نعمل على تحرير "الرهائن" والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة بمساعدة مصرية