المناطق_متابعات

جددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعوتها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن قضية جامو وكشمير, وذلك في ذكرى مرور 75 سنة منذ قيام لجنة الأمم المتحدة للهند وجمهورية باكستان الإسلامية باعتماد قرار بالإجماع يؤيد حق تقرير المصير للشعب الكشميري من خلال استفتاء تحت رعاية الأمم المتحدة, الذي صادف الخامس من يناير 2024, مؤكدة دعوتها للمجتمع الدولي احترام قرار اللجنة.

وأكدت الأمانة دعم المنظمة لحق شعب كشمير غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والتوصل إلى حل نهائي لنزاع جامو وكشمير وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، داعية المجتمع الدولي إلى ضمان تنفيذ تلك القرارات.

أخبار قد تهمك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يستقبل وزير الشؤون الإسلامية المالديفي 8 يناير 2024 - 11:29 صباحًا منظمة التعاون الإسلامي تُدين التفجيرات التي استهدفت المدنيين في محافظة كرمان بإيران 4 يناير 2024 - 10:10 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

مصر تجدد دعمها للحل “الليبي-الليبي” وإجراء الانتخابات بالتزامن

أكد وزير الخارجية المصرية “بدر عبدالعاطي” دعم بلاده لمسار الحل الليبي-الليبي وصولا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن.

وشدد “عبدالعاطي” في لقاء بواشنطن مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، على ضرورة احترام مرجعية اتفاق الصخيرات، والعمل على إنهاء كافة مظاهر الوجود الأجنبي في ليبيا.

ودعا الوزير المصري إلى خروج جميع القوات والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد، بما يحفظ وحدة واستقرار البلاد، ويُنهي حالة الانقسام ويوقف التدخلات الخارجية.

وأكد عبدالعاطي أن مصر تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف المعنية بهدف الإسهام في تحريك الأزمة الليبية نحو حل مستدام، على نحو يخدم جهود التوصل لحل للأزمة بملكية وقيادة ليبية خالصة، وفق ما جاء في بيان الخارجية المصرية.

المصدر: وزارة الخارجية المصرية “بيان”

مصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كتلة نواب “العمل الإسلامي” تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها
  • إطلاق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم عددًا من البرامج الدعوية والمبادرات بمناسبة اليوم الوطني
  • منظمة التعاون الرقمي تطلق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • لسد الفجوة في الاقتصاد الرقمي عالميًا.. منظمة التعاون الرقمي تطلق “مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي”
  • د. جبريل يخاطب الإجتماع الطارئ لمنظمة الدعوة الإسلامية لدعم المتأثرين من الحرب ويشيد بالجهود الإنسانية للمنظمة
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • اجتماع وداعي لبايدن في “كواد”
  • دعت المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان.. دول مجلس التعاون تجدد إدانتها بشدة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مصر تجدد دعمها للحل “الليبي-الليبي” وإجراء الانتخابات بالتزامن