أعلن الدكتور السيد الحسنين، وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية، شن  المديرية حملات مرورية مفاجئة على المجازر المختلفة في محافظة الدقهلية وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات.

حملات علي المجازر بالدقهلية

وأشار وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية في بيان، إلى أن الحملات تنفيذ لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من أجل العمل على تكثيف الحملات على محال الجزار وثلاجات حفظ اللحوم والمطاعم.

وأضاف أن الحملات كانت في نطاق مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية في المجازر الموجودة في المركز بوجود عدد من الأطباء البيطريين ولجنة متخصصة.

تحرير 4 محاضر مخالفات في المجازر بالدقهلية

وأوضح أنه تم ضبط 140 كيلوجرام لحوم ذبح خارج السلخانة وصالحة للاستهلاك الآدمي أثناء الحملة في بلقاس، وتم تحرير عمل 4 محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد استمرار المديرية في عمل الحملات المرورية المفاجئة على المجازر في مختلف الإدارات التابعة للمديرية بمحافظة الدقهلية من أجل الحفاظ على وصول طعام آمن خالي من مسببات الأمراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات بالدقهلية محافظة الدقهلية بيطري الدقهلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 105 مخالفات متنوعة في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 105 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بإعلان الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقًا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جهته، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ الحملات أسفرت عن ضبط 105 مخالفات تموينية منها 97 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان حساس – تصرف وتجميع - توقف»، و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق «عدم إعلان الأسعار - ذبح خارج السلخانة - شهادة صحية».

مقالات مشابهة

  • طبيب بيطرى بالدقهلية يكشف خطورة ذبح الأضحية خارج السلخانة
  • محاضر بالجملة.. إدارات التموين تشن حملات رقابية على الأسواق في الإسكندرية
  • مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 199 منشأة بالدقهلية
  • بالأسماء.. إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم ميكروباص وملاكي على طريق جمصة بالدقهلية
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص وملاكى بطريق جمصة في الدقهلية
  • تعرف على نتائج المرور على 260 مخبزا ومحاضر حملات الرقابة على الأسواق في الدقهلية
  • إحباط محاولة تداول 1.5 طن جبن وسمن فاسد في الأقصر
  • أسعار المواشي في سوق بلقاس بالدقهلية.. «كيلو القائم يبدأ من 100 جنيه»
  • تحرير 318 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية على الأسواق بالمنوفية
  • ضبط 105 مخالفات متنوعة في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا