العرب القطرية:
2024-06-13@23:40:02 GMT

محمد بن حنزاب: «سيغا» تشارك في قمة الويب قطر 2024

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

محمد بن حنزاب: «سيغا» تشارك في قمة الويب قطر 2024

تشارك المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة «سيغا»، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، في «قمة الويب قطر 2024»، أضخم حدث تكنولوجي في العالم، التي انطلقت فعاليتها أمس الاثنين في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وسط مشاركة الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين وقادة قطاع التكنولوجيا من أنحاء العالم.
وتأتي مشاركة منظمة «سيغا» في هذا الحدث، الذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا، في إطار جهودها لرفع معايير النزاهة والشفافية والحوكمة في الرياضة العالمية والتصدي للتحديات الناشئة عن استخدام التطور التكنولوجي عالم الرياضة.


كما تعكس حرص المنظمة منذ تأسيسها في 2016، كنتاج مبادرة وجهود قطرية استمرت لسنوات،على جعل ملف النزاهة في الرياضة أولوية قصوى لاستشراف التوجهات والتحولات المستقبلية، بما يدعم مركز دولة قطر المتقدم في هذا المجال.
وسيشارك السيد إيمانويل ميديروس، الرئيس التنفيذي لمنظمة «سيغا» في جلسة نقاشية رئيسية ستعقد يوم الأربعاء بعنوان «كرة القدم للجميع» إلى جانب كل من السيد هاني طالب بلان الرئيس، التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيدة نيكي كروسبي، الصحفية الرياضية في beIN Sports.
وستسلط الجلسة الضوء على عدد من المواضيع والقضايا الملحة حول أهمية دور النزاهة في الرياضة، والاستراتيجيات المناسبة لدعم مكانة الرياضة، ومعالجة التحديات التي تواجهها الهيئات الإدارية الرياضية، ومناقشة أهمية التعاون بين أصحاب المصلحة في صناعة الرياضة العالمية. وقال محمد بن حنزاب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا): «تفخر منظمة سيغا بالمشاركة في هذه القمة التي تمثل علامة فارقة في مسيرة دولة قطر تجعل منها وجهة رائدة للتكنولوجيا والابتكار، ونأمل أن تتيح هذه المنصة الفريدة الفرصة لطرح قضية النزاهة في الرياضة على أجندة كبار صناع القرار حول العالم». ومع تنامي التحولات التكنولوجية واستخدام الذكاء الاصطناعي لإدارة المنافسات وتعزيز كفاءة الرياضيين وما تولده من تحديات جديدة، أصبح من الضروري إعادة النظر في تطبيق مبادئ النزاهة والشفافية والحوكمة في الرياضة من منظور غير تقليدي لأجل حماية قيم الرياضة والحفاظ على بعدها الإنساني».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سيغا النزاهة في الرياضة قمة الويب فی الریاضة

إقرأ أيضاً:

"أبومعطي": المنظمة العالمية للمياه ستعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد

أوضح رئيس الفريق التأسيسي للمنظمة العالمية للمياه الدكتور فهد بن سعد أبومعطي، أن المنظمة العالمية للمياه ستعمل على سد الفوارق من خلال التعاون الدولي المشترك، حيث تدرك المملكة أن تحديات المياه تختلف باختلاف المناطق ومراحل التنمية لكل دولة، وتعتمد على نهجٍ محدد السياق يعطي الأولوية للحلول المصممة خصيصاً لمواجهة التحديات المختلفة حسب طبيعة كل دولة.
جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عُقدت على هامش المؤتمر الدولي الثالث الذي استضافته عاصمة جمهورية طاجيكستان بمدينة دوشنبه خلال الفترة 10-13 يونيو 2024م ومشاركة قرابة 70 دولة وأكثر من 60 منظمة، حيث يهدف المؤتمر إلى التنمية المستدامة للمياه حسب العقد الدولي لسنوات 2018 - 2028م؛ لتحقيق الأهداف والغايات المتفق عليها دولياً في موارد المياه.

الأمين العام لمجلس التعاون: إعلان #المملكة عن تأسيس المنظمة العالمية للمياه مبادرة تعكس الجهود المميزة للمملكة وستكون أداة قيمة في معالجة تحديات المياه العالمية#اليوم | @GCCSG pic.twitter.com/MN9Fh4TFJm— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2023ندرة المياهوتأتي مشاركة المملكة بصفتها دولة رائدة تهتم بقضايا المياه بعد إعلان سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها العاصمة الرياض، تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والسعي لتوفر المياه واستدامتها، وقد بذلت المنظمة جهوداً من أجل التركيز على إيجاد حلول للقضايا التي تواجهها الكثير من دول العالم فيما يتعلق بندرة المياه.
أخبار متعلقة جامعة طيبة تعلن فتح باب التقديم لبرنامج الدبلوم العالي لعلوم البيئةلتجويد الخدمات.. 10 دراسات ينفذها معهد "بحوث أم القرى" في موسم الحجأكد الدكتور فهد أبو معطي أن المنظمة العالمية للمياه - ومنذ إعلان تأسيسها - ستسهم بما يعزز من تطوير مصادر المياه وتحقيق استدامة للموارد المائية، حيث تؤدي المملكة دوراً كبيراً في قيادة العالم نحو مستقبلٍ واعدٍ في قطاع المياه وبما يضمن إيجاد الحلول الفعالة لتوفير أكبر قدر من الاستدامة للشعوب كافة سواء في قطاع المياه أو الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك بمؤتمر تعافي أوكرانيا في برلين
  • منح «الوطني للأرصاد» صفة «التدريب الإقليمي لآسيا»
  • الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم لتحقيق التنمية والازدهار للجميع
  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • "أبومعطي": المنظمة العالمية للمياه ستعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • الإمارات تشارك في منتدى أوسلو لتعزيز السلام
  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • صراعات تنتقل إلى الفضاء.. من يملك القمر وثروات العالم الخارجي؟