بغداد اليوم -  

بالجرم المشهود.. الأمن الوطني يفكك شبكتين تتاجران بأراضٍ حكومية في ذي قار والأنبار

=======================


إستناداً إلى معلومات مؤكدة وردت إلى جهاز الأمن الوطني في ذي قار عن وجود (٣) أشخاص يتاجرون بأراضٍ تابعة للدولة بطرق إحتيالية، تمكنت مفارزنا في المحافظة بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض عليهم، حيث يبيع هؤلاء المتهمين قطع أراض للمواطنين الأبرياء على أنها أراضٍ زراعية وفي حال شرائها ستصبح واقع حال ولا يمكن إخلاؤها من ساكنيها، ليتم الإطاحة بهم بالجرم المشهود وهم يبيعون إحدى الأراضي وبحوزتهم مبلغ (٧) ملايين دينار، وسجل عقود بيع وشراء.

وفي محافظة الانبار تمكنت مفارزنا من الإطاحة بشبكة مكونة من (٧) أشخاص يروجون معاملات وهمية لمنح قطع أراض للأرامل والمطلقات مقابل أموال، حيث ضبط بحوزتهم مجموعة من المعاملات ومبالغ مالية.  

كما تمكن جهازنا في محافظة نينوى من القبض على شخص يروج معاملات قطع اراضٍ للمواطنين مقابل مبالغ مالية، وقد تم استدراجه إلى كمين والإطاحة به بالجرم المشهود. 

هذا وجرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.



جهاز الأمن الوطني العراقي

مديرية العلاقات والأعلام

يتبع ...

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الآراء المختلفة

رحب عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، بعودة استئناف جلسات الحوار الوطني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطرح موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية على مائدة المناقشات، مُؤكدا أن الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الآراء، ويمثل مُلتقى للأفكار والمقترحات المختلف من التوجهات والأيدولوجيات المُتنوعة، بما يُسهم في الوصول إلى مُخرجات معبرة عن كل الأطياف وتراعي كافة الفئات وتضمن مصالح الوطن والمواطن.

الحوار الوطني

وقال «رزق»، في بيان له اليوم، إن مصر تواجه تحديات صعبة من كل الاتجاهات وتعمل جاهدة على احتواء الأزمات الراهنة في الداخل والخارج، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المُؤثرة على الأمن القومى للبلاد وعلى رأسها القضية الفلسطينية وما لها من أثار على الأمن القومي المصري والعربي.

وثمّن القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني دعمه الكامل للقيادة السياسية والدولة المصرية في كل ما يتخذ من قرارات تدعم إرساء قواعد الأمن القومي واستقراره، والتأكيد على موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، ورفض الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة التي تدخل في إطار مفهوم الإبادة الجماعية والتعدي على كل القوانين الدولية والقوانين الإنسانية، والتأكيد على رفض مخطط التهجير القسري للفلسطينيين الذي من شأنه تصفية القضية والتعدي على الأمن القومي لدول الجوار.

المجتمع الدولي

وشدد «رزق»، على أن الظروف الراهنة التي يقف فيها المجتمع الدولي صامتا أمام هذه الجرائم، فإنه يتعين على الجبهة الداخلية من قوى سياسية وحزبية ومدنية أن تقف مساندة وداعمة لقيادتها السياسية لضمان أمنها واستقرارها والدفاع عن حقوق أشقائها الفلسطينيين.

ولفت رزق إلى أن اهتمام الحوار الوطني بالقضايا الخارجية وقضايا الأمن القومي لم تمنعه من مناقشة وبحث القضايا الداخلية، لاسيما فيما يتعلق بالملف الاقتصادي، وبحث تحويل الدعم العيني إلى الدعم النقدي بين المزايا والعيوب لتوفير الأنسب والأفضل لصالح المواطن المصري بناءا على طلب مجلس الوزراء، بجانب مُناقشة الملفات الهامة المتعلقة بملفي الصحة والتعليم.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يضرمون النار بأراضٍ في قرية المغير شمال رام الله
  • «الشعب الجمهوري»: الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الآراء المختلفة
  • بالجرم المشهود... ضُبطا يروّجان المخدرات في الضاحية الجنوبية! (صورة)
  • بالجرم المشهود.. اعتقال شخص حاول ابتزاز شابة ماديا في منطقة الجادرية
  • الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها الثمانية في بغداد
  • بعد محاولتهم الهروب.. الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها في بغداد
  • بعد محاولتهم الهروب.. الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها الثمانية في بغداد
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش موضوعات الأمن القومي والحرب في غزة
  • الحوار الوطني يجتمع غدا لمناقشة ملفات الأمن القومي والأوضاع في غزة