أكد السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، أن صناعة الوعي الفكري الآمن تسهم في تقوية قدرة البشر على التفكير الصحيح والإبداع، والحفاظ على الخير للبشرية ومنهج الإنسانية فى ترقية النفس وضبط حركتها.

نقيب الأشراف: تحويل القبلة تأكيد للرابطة الوثيقة بين المسجدين "الحرام والأقصى" نقيب الأشراف يهنئ خادم الحرمين وولي العهد والشعب السعودي الشقيق بيوم التأسيس

وأضاف نقيب السادة الأشراف، في تصريحات له على هامش مشاركته في مؤتمر "نحو شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري آمن"، الذي عقدته كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، بمركز الأزهر للمؤتمرات، أن صناعة وعي فكري آمن يحقق مصالح العباد في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية هو واجب الوقت، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل على عاتقه قضية الوعي الفكري والديني والوطني المستنير منذ أن تحمل المسؤلية، ودائما ما يؤكد على ذلك في خطاباته ولقاءاته.

بناء الوعي الفكري السليم هو أحد أهم عوامل استقرار الأوطان وتقدمها

وأشار نقيب السادة الأشراف، إلى أن بناء الوعي الفكري السليم، هو أحد أهم عوامل استقرار الأوطان وتقدمها، مثمنا دور المؤسسات الدينية في تصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها، ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ على ثوابت وقيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأكد نقيب السادة الأشراف، أن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم حرص منذ أول لحظة في دعوته على بناء وعي الإنسان لتنمية وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مشيرا إلى أن بناء الوعي أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الأشراف صناعة الوعي الفكري السيد محمود الشريف شراكة أزهرية صناعة وعي فكري وعي فكري آمن الوعی الفکری نقیب الأشراف بناء الوعی

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق نقيب الصحفيين خالد البلشي تصريحًا قويًا يصف فيه الوضع الحالي في فلسطين المحتلة، خلال مؤتمر المصورين الصحفيين الفلسطينيين،ضمن اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطينى، بأنه "جريمة استهداف الحقيقة"، محذرا من تدهور الحريات الصحفية والهجمات المستمرة على الصحفيين.

وفي وقت تتصاعد فيه الضغوطات على الصحفيين الفلسطينيين ويتعرضون لهجمات متكررة، يؤكد النقيب أن حرية الصحافة هي ركيزة أساسية للديمقراطية ولا يمكن التساهل في تجاهل انتهاكاتها.

تناول البيان الصادر عن نقيب الصحفيين مجموعة من القضايا الحالية التي تؤثر سلبًا على عمل الصحافة، بما في ذلك القيود المفروضة على حرية التعبير، وتصاعد التهديدات والتنكيل بالصحفيين الذين يسعون لتوثيق الحقائق، وتزايد حالات الاعتقال التعسفي والمضايقات التي يتعرضون لها.

وأشار النقيب إلى أن هذه الهجمات ليست مجرد اعتداءات على الأفراد، بل هي هجمات على الحقيقة نفسها وعلى قيم الديمقراطية والشفافية، ودعا إلى زيادة الجهود لحماية الصحفيين وتوفير بيئة آمنة لهم لممارسة عملهم بحرية وبدون خوف.

وختم بيانه بالتأكيد على ضرورة أن يكون العالم بأسره على استعداد للوقوف بجانب الصحافة ودعمها في مواجهة هذه التحديات، مشيرًا إلى أن الحفاظ على حرية الصحافة يعد أمرًا ضروريًا لضمان استقرار المجتمعات وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • والدة نقيب محامي بيروت في ذمة الله
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • طارق سعدة في عيد الإعلاميين : الإعلام المصرى يلعب دورا كبيرا لتشكيل وعى المواطنين
  • طارق سعدة في العيد الـ90 للإعلاميين: نثمّن دوركم الوطني والالتزام بأخلاقيات المهنة
  • نقيب الإعلاميين: الإعلام المصري شكل فكر ووجدان إمتد تأثيره للبلاد العربية والإفريقية
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • وزير الإسكان يُوجه بإزالة مخالفات بناء في الساحل الشمالي.. وإيقاف أعمال مخالفة بـ بني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان يُصدر قرارًا بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي وإيقاف أعمال مخالفة ببني سويف الجديدة
  • «الصحة» تعزز الوعي بمخاطر التدخين