عقدت لجنة الصناعة بغرفة قطر اجتماعها الأول للدورة الجديدة بمقر الغرفة برئاسة السيد عبد الرحمن بن عبد الله الأنصاري عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، حيث رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة.
وأشاد الأنصاري بالدور الذي تبذله غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني كحلقة وصل بين القطاع الخاص والجهات المعنية بالدولة.

 
وقد دعت اللجنة إلى نشر الوعي بين الصناعيين حول تقنيات التقــاط الكربــون واســتخدامه وتخزينــه (الكاربون أمشين). 
وخلال الاجتماع، تطرق الحضور إلى نتائج الاجتماع السابق مع سعادة السيد صالح بن ماجد الخليفي وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال، وأشار السيد عبد الرحمن الانصاري إلى أنه جار التنسيق مع سعادة وكيل الوزارة المساعد لعرض الاستراتيجية الصناعية، ومتابعة نتائج الاجتماعات المشتركة مع سعادته خلال الفترة المقبلة. 
 كما تطرق الاجتماع إلى أهمية زيادة الجهود حول تمكين المنتج الوطني للمساهمة في استثمار الفرص المتاحة الحالية والمستقبلية لدى القطاع الحكومي، وخلق فرص جديدة وتأهيل القطاع الصناعي لها مع الاستفادة من جهود قطر للطاقة في تقديم منتجات جديدة تدعم تنافسية القطاع الصناعي القطري وتقديم دراسات جدوى أولية لتلك المنتجات لتحفيز القطاع الصناعي على التوجه للاستثمار الصناعي بها. وأوصت اللجنة بالتنسيق لعقد عدد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة للعمل على حل عدد من المعوقات، والتعرف على الفرص الاستثمار سواء في إعادة تدوير النفايات أو المنتجات البتروكيميائية أو الألومنيوم وغيرها، والتي تعد ميزة تنافسية للمصانع القطرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر تخزين الكربــون

إقرأ أيضاً:

الأنصاري: مستمرون في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدناهم وفق القانون

ليبيا – رحل مركز التجميع والعودة براك الشاطئ بفرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الجنوب بوزارة الداخلية في حكومة الاستقرار مهاجرين غير شرعيين.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار اطلعت عليه صحيفة المرصد أوضح أن عددا من هؤلاء المنحدرين من النيجر تم ترحيلهم برا بعد ضبطهم داخل أوكار الاتجار بالبشر بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإجراء الكشوفات الصحية اللازمة لهم.

ونقل البيان عن رئيس الفرع اللواء عبد الرحمن الأنصاري تأكيده الاستمرار بترحيل المهاجرين غيرالشرعيين لبلدناهم بالتنسيق مع رئاسة الجهاز وفق القانون.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • الأنصاري: مستمرون في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدناهم وفق القانون
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • باستثمار مليار درهم.. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي باستثمار مليار درهم
  • إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • باستثمار مليار درهم .. إنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • بعثة الحج الليبية تبحث إجراءات التفويج إلى مشعري عرفات ومنى
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي