صدى البلد:
2024-06-02@23:17:00 GMT

الرئيس السيسي: جزء من أموال صفقة رأس الحكمة وصل أمس

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشروع رأس الحكمة، قائلا: "إحنا واضحين مع الشعب المصري في طرح أي أمر ".

 

أبوهم ودايما في ضهرهم.. حسين الجسمي يوجه رسالة للرئيس السيسي|شاهد اسفة حضرتك ليك هيبة.. رنا رئيس ترتبك أمام الرئيس السيسي |شاهد

وقال الرئيس السيسي في كلمته في احتفالية قادرون باختلاف، :"  المشروع يعتبر أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط ".

 

 وأضاف الرئيس السيسي:" مدينة رأس الحكمة ستكون مدينة عالمية تعمل على مدار العام  وليس في شهور الصيف فقط وسيتواجد بها أنشطة تتواجد لأول مرة في مصر ".

 

 وأكمل الرئيس السيسي:" الأرقام التي تم إعلانها عن قيمة صفقة رأس الحكمة وصل جزءا منها أمس ودخل البنك المركزي ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي رأس الحكمة مصر اخبار التوك شو الرئیس السیسی رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)

أكد الدكتور حسن المهدي، خبير هندسة الطرق، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف تطوير الموانئ البحرية، موضحًا أن هناك شبكة خط سكة حديدية داخل الميناء غير مفعلة على أرض الواقع.

وزير النقل يكشف حقيقة بيع رصيف ميناء السخنة (فيديو) وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع تطوير ميناء السخنة تطوير ميناء السخنة من الملفات التي تعمل عليها وزارة النقل

وأضاف المهدي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن تطوير ميناء السخنة من الملفات التي تعمل عليها وزارة النقل حاليا، كما أن 90% من التجارة الدولية لمصر تتم عبر الموانئ البحرية، لذا كان لابد من تطوير كافة الموانئ.

وأكمل: كميات الأرصفة بمشروع تطوير الميناء تتضمن 18 كم أرصفة، وأكثر من 200 شركة مصرية في الأعمال المختلفة من التكريك .

وأوضح المهدي، أن ميناء العين السخنة سيكون من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التى تنفيذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل

وتابع أن مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب، واستطعنا تحقيق معدلات إنجاز قياسية ضمن أعمال التطوير، حيث يتم رفع الكفاءة بأقل تكلفة مالية، فضلا عن مسابقة الزمن لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن.  

جدير بالذكر أن الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، تفقد خلال جولاته منذ شهر مشروع تطوير ميناء السخنة، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي السخنة / الدخيلة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع إنشاء محور السخنة – الإسكندرية اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، و الذي يعتبر أكبر ممر لوجيستي لخدمة التجارة العالمية بين الشرق والغرب. 

بدأت الجولة بتفقد أولى محطات مشروع تطوير الميناء (محطة حاويات “هاتشيسون”) والتي تم تسليمها لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية COSCO وCMA لتطويرها كأكبر محطة للحاويات بجمهورية مصر العربية وحيث يبلغ طولها 2600 م ومساحتها الإجمالية 1.6 مليون م٢ والطاقة الاستيعابية لها 3.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويًا وحيث ستسمح المحطة باستقبال سفن عملاقة بطول 400 متر وذلك وفقًا لعقد الالتزام الموقع لمشروع إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات بميناء السخنة، والذي يأتي تنفيذه إلى جانب تنفيذ مشروع إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات برصيف 100 بالدخيلة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد أهمية وقف حرب غزة
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • رد ساخر من بايدن على اتهام ترامب بأنه وراء إدانته في قضية أموال الصمت
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • «س و ج» كل ما تريد معرفته عن قضية أموال الصمت.. هل يٌسجن ترامب؟
  • إدانة ترامب.. ملخص سريع لما حدث وما يتوقع حدوثه الآن
  • ما العقوبة المحتملة لترامب بعد الإدانة في قضية أموال الصمت؟
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت