قال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في مدن القناة وسيناء، إن الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن تاون جاس، بدأت اليوم الأربعاء ملء خزانات مادة الرائحة بمحطة التخفيض الرئيسية بالطريق الدائر.

وأضاف البيان المنشور على الصفحة الرسمية للشبكة أن عملية ملء الخزانات في الإسماعيلية، تزيد شعور المواطنين برائحة غاز بالمناطق المحيطة علي الطريق الدائري وقرب جامعة قناة السويس وفي شارع الغابة ومنطقة حي السلام.

الطوارئ: العملية تجري بأمان وتحت إجراءات احترازية 

وأهابت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في مدن القناة المواطنين بعدم الانزعاج عند الشعور برائحة الغاز، ولحين الانتهاء من عملية ملء الخزانات.

وأضاف بيان الشبكة ان الشركة تؤكد أن هذه الأعمال آمنة تماماً وتجري وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لعدم تعريض حياة أي من المواطنين للخطر وأنها تتم علي فترات بشكل طبيعي.

في سياق منفصل، رفعت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء درجة الاستعداد على مدار الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية وتحذير هيئة الأرصاد من احتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق بينها محافظة الإسماعيلية مع تكاثر السحب المنخفضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ طوارئ مدن القناة تاون جاز رائحة الغاز

إقرأ أيضاً:

النفط تعلن التوسع بنصب شبكات الغاز والمضي باستيراد أسطوانات الغاز البلاستيكية

17 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، التوسع في نصب شبكات الغاز السائل في المجمعات السكنية والمولات والمطاعم والمستشفيات والمعامل الصناعية وحقول الدواجن، فيما أكدت المضي باستيراد أسطوانات الغاز البلاستيكية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في وزارة النفط، أنمار علي حسين، إن “وزارة النفط تسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال مشاريع شبكات الغاز السائل في جميع المواقع الحكومية والأهلية الصناعية والتجارية والسكنية لتشمل كذلك منازل المواطنين وضمن شروط السلامة المعتمدة، حيث قامت ملاكات الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز المعنية بنصب شبكات الغاز في (8) مجمعات سكنية موزعة على 200 ألف و37 وحدة سكنية، حيث يتم تجهيزها بالغاز وبشكل مستمر”.

وأضاف حسين، أنه “تم التوسع في نصب هذه الشبكات لتشمل (172) موقعاً كالمولات والمطاعم والمستشفيات والمعامل الصناعية وحقول الدواجن”، مشيراً إلى أن “هناك (41) مجمعاً قيد التنفيذ وأيضاً (60) موقعاً صناعياً سيتم إدخال منظومة الشبكات فيها لتدخل الخدمة قريباً بعد انتهاء جميع الأعمال الفنية اللازمة”.

وأوضح أن “هذه الشبكات متاحة لجميع المواطنين ممن يرغبون بإضافة منظومة الغاز ضمن شروط السلامة وسعة الخزان التي تناسب استخدامه”.
وبخصوص الأسطوانة المركبة، قال حسين، إن “قيادة وزارة النفط حرصت على توفير أسطوانة الغاز المركبة إلى المواطنين من خلال التعاقد مع كبريات الشركات الأجنبية المختصة بهذا المجال، ومن خلال الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز”.

وتابع: “حيث أتاح هذا الأمر إدخال العراق إلى مصاف الدول المتطورة التي أدخلت هذه الأسطوانة للتداول والتخفيف عن المواطنين لقلة وزنها قياساً بوزن الأسطوانة الحديدية، وتم توزيعها عبر الحملات التي شرعت بها الشركة في المجمعات السكنية العمودية للتخفيف على ساكني هذه المجمعات لسهولة حملها وبدون مقابل”.

وأكد أن “الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ماضية في استيراد هذه الأسطوانات بعد نجاح تجربتها وبشكل كبير لاستيفائها جميع شروط السلامة والأمان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس فى حالة طوارئ بسبب الامتحانات
  • مركزي عدن يأسف للمزاعم التي تدعم ممارسات مليشيا الحوثي
  • تقرير - ما آلية عمل محطة الغاز الطبيعي في منطقة الريشة وإيصاله للصناعات؟
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بلواء إضافي إلى رفح لتوسيع عمليته العسكرية
  • عادل حمودة: بايدن سيدفع ثمن غالي بسبب موقفه تجاه إسرائيل
  • احتراق خلايا محطة تحويل الجلاء في بنغازي بسبب سرقة الأسلاك
  • المشروع الأول من نوعه.. افتتاح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة
  • النفط تعلن التوسع بنصب شبكات الغاز السائل والمضي باستيراد أسطوانات الغاز البلاستيكية
  • افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة
  • النفط تعلن التوسع بنصب شبكات الغاز والمضي باستيراد أسطوانات الغاز البلاستيكية