شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 986 مليون ريال أرباح البنك العربي الوطني في الربع الثاني من 2023، حقق البنك العربي الوطني، صافي ربح، يقدر بنحو 986 مليون ريال، في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة 39.27 بالمائة ، مقارنة بـ 708 ملايين ريال في الربع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 986 مليون ريال.

. أرباح البنك العربي الوطني في الربع الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

986 مليون ريال.. أرباح البنك العربي الوطني في الربع...

حقق البنك العربي الوطني، صافي ربح، يقدر بنحو 986 مليون ريال، في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة 39.27 %، مقارنة بـ 708 ملايين ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وقال البنك في بيان على موقع "تداول": إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 38.6% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة

وفقا للبنك يعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.

وأضاف: قابل ذلك ارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ورواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين واستهلاك وإطفاء وإيجار ومصاريف مباني مع انخفاض توزيعات الأرباح وصافي مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل المتاجرة وصافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة.

وأرجع البنك سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 5.7% مقارنة بالربع السابق.

وبحسب البنك يعزى الانخفاض بشكل رئيسي الى انخفاض صافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة وصافي دخل المتاجرة وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي دخل العمولات الخاصة وارتفاع مصاريف عمومية وإدارية أخرى وإيجار ومصاريف مباني واستهلاك واطفاء.

وتابع: قابل ذلك ارتفاع في صافي دخل أتعاب وعمولات وصافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وتوزيعات أرباح وصافي دخل العمليات الأخرى وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى ورواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين.

وأرجع البنك سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 48.6% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي دخل العمليات الأخرى وانخفاض في إيجار ومصاريف مباني.

وارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 48.6% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي دخل العمليات الأخرى وانخفاض في إيجار ومصاريف مباني.

وقابلها ارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى ومصاريف عمومية وإدارية أخرى ورواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين واستهلاك واطفاء وانخفاض في صافي مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وتوزيعات أرباح وصافي دخل المتاجرة.

ونوه البنك باحتساب ربح السهم الأساسي والمخفض للفترتين المنتهية في 30 يونيو 2023 و 2022، وذلك بتقسيم صافي دخل الفترتين العائد لمساهمي البنك على 1,500 مليون سهم. إن ربح السهم المخفض هو نفس ربح السهم الأساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الربع الثانی من ارتفاع صافی ملیون ریال وانخفاض فی من العام

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق

واصل صافي الاحتياطيات الأجنبية في البنك المركزي المصري، الأرتفاع  خلال شهر مايو الماضي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، بزيادة بلغت 5.068 مليار دولار. .

 

البنك المركزي المصري

 

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، الثلاثاء، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية في مصر بلغ 46.126 مليار دولار في مايو، مقابل 41.057 مليار دولار بنهاية أبريل.

 

وارتفاع صافي احتياطيات النقد الأجنبي لمصر في نهاية أبريل 2024، من مستوى 40.361 مليار دولار ليصل الى مستوى41.057 مليار دولار، بزيادة بلغت 696 مليون دولار.

 

وصعدت صافي احتياطيات النقد الأجنبي لمصر من مستوى 35.31 مليار دولار بنهاية فبراير، ليصل الى مستوى 40.36 مليار دولار بنهاية مارس .

 

وتعتبر مستويات الاحتياطيات الأجنبية في مصر الأعلى التي يتم تسجيلها منذ نحو 4 سنوات.

 

ووقعت مصر حزمة دعم مالي قيمتها ثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي في السادس من مارس بعد أن خفضت قيمة عملتها بشكل حاد، مما أدى إلى تدفق استثمارات المحافظ وتحويلات العاملين في الخارج.

 

وحصلت مصر على أول شريحة بقيمة 820 مليون دولار من صندوق النقد الدولي في أوائل أبريل.

 

المركزي المصري يصدر شروط وقواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته خبير اقتصادي يكشف أسرار تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة

 

" البنك المركزي المصري " يصدر قواعد جديدة لقيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات

 

البنك المركزي المصري

 

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على شروط وقواعد قيد وشطب مكاتب المحاسبة ومراقبي الحسابات بسجلاته، وتأتي هذه الخطوة في ضوء جهوده المستمرة لحوكمة القطاع المصرفي والجهات التي يرخص لها، وبهدف ضمان الحفاظ على سلامة الموقف المالي لتلك الجهات.

 

وقال البنك المركزي المصري ، في بيان إن التعليمات تتضمن الشروط العامة التي يتعين أن تلتزم بها مكاتب المحاسبة ومراقبو الحسابات حتى يتسنى الموافقة على قيدهم بسجل البنك المركزي وبالتالي إمكانية الاستعانة بهم من قبل البنوك، ومقدمي خدمات الدفع ومشغلي نظم الدفع، وشركات ضمان الائتمان، وشركات الاستعلام والتصنيف الائتماني، وشركات تحويل الأموال، وشركات الصرافة.

 

وأضاف البنك المركزي المصري أنه من بين هذه الشروط وضع حدود قصوى لعدد سنوات قيام مراقبي الحسابات ومكاتب المحاسبة بمراجعة حسابات البنوك والجهات المرخص لها، وكذا حد أدنى لإعادة تعيينهم، وذلك عملاً على تحقيق معايير الحوكمة وعدم تعارض المصالح.

 

كما شملت القواعد شروط إضافية يتعين على مراقبي الحسابات الالتزام بها للسماح لهم بمراقبة حسابات البنوك تحديدًا.

 

وجاءت التعليمات تحديثًا للتعليمات الحالية الخاصة بمراقبي الحسابات وفقًا للمحددات الواردة بالقانون رقم 194 لعام 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي واتساقًا مع المستجدات المرتبطة بأعمال الجهات الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي التي تم تناولها بالقانون.

جدير بالذكر أنه قد تم منح مهلة لتوفيق الأوضاع لمدة عام من تاريخ صدور هذه التعليمات.

مقالات مشابهة

  • القرض الفلاحي يجني أرباحا قدرها 100 مليارا من يناير إلى مارس
  • بنك وربة الكويتي يحصل على موافقة لاكتتاب صكوك.. بهذه القيمة
  • عمومية «البحري» تقر توزيع أرباح نقدية 5.5% للسهم عن 2023
  • اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو 3.3% على أساس سنوي بالربع الأول
  • نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول
  • نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق
  • عاجل| البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية لـ 46.126 مليار دولار في مايو
  • البنك المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 46.125 مليار دولار
  • ارتفاع احتياطيات الذهب العالمية بـ صافي 33 طنا خلال إبريل 2024