قال البيت الأبيض إن الحديث عن تعرض نساء فلسطينيات للتحرش والاغتصاب في خان يونس مثيرة للقلق، مؤكدا أن قرار مجلس الأمن بشأن حرب غزة غير ملزم، حسبما افادت قناة العربية.

كان قد عقّب الصحفي الفلسطيني أيمن الهسي شقيق الفلسطينية جميلة الهسي  صاحبة التصريحات الصحفية التي وثقت الاعتداء والاغتصاب التي تتعرض له نساء غزة في مبنى مستشفى الحلو الدولية محيط مجمع الشفاء الطبي، بأن الوضع يزداد سوءًا والقوات تزيد من تعذيب السيدات الفلسطينيات أثناء الهجوم.

شقيق جميلة الهسي يعلق: إطلاق قذائف حارقة مستمرة

وأكد الصحفي الفلسطيني أيمن الهسي- وفقا لتصريحات إعلامية- أن شقيقته الفلسطينية جميلة الهسي مازالت بخير ونجت من هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن اقتحموا مبنى مستشفى الحلو الدولية محيط مجمع الشفاء الطبي المحاصر، وقصف الطابق السادس والخامس من المبنى.

وأضاف الهسي أن القصف لم يتوقف حيث أنه تم ضرب ساحة المبنى بعدة قذائف، بالإضافة إلى قطع الماء والدواء والطعام عن جميع النازحين داخل المبنى منذ 6 أيام، وبالأمس تم إطلاق قذائف حارقة على المبنى بالكامل مما دفعهم للخروج بشكل اجباري. 

 طبقا لتقديرات صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهو وكالة دولية تعمل على تعزيز حقوق النساء فيما يتعلق بالصحة الإنجابية، وضعت 5500 فلسطينية حملهن في غزة خلال الشهر الأول من الصراع في ظل نقص رهيب للإمدادات الطبية. وقال الصندوق إن فلسطينيات غزة يعشن ظروفًا لا تطاق في مراكز الإيواء ولا يستطعن استخدام دورات المياه إلا بعد الوقوف في طوابير لفترات طويلة، ولا يجدن المياه اللازمة للنظافة والاستحمام، مما يؤدي إلى أزمة نظافة وإصابة العديد منهن بأمراض نسائية، وأخرى معدية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض خان يونس حرب غزة

إقرأ أيضاً:

رحالة تشيكي: سورية دولة جميلة ذات تاريخ مدهش

براغ-سانا

وصف الرحالة التشيكي البارز أوندرجيه هافيلكا سورية بأنها دولة جميلة ذات تاريخ مدهش يصل إلى أعماق بدايات التاريخ الثقافي للبشرية.

وأشار هافيلكا في ريبورتاج جديد نشره اليوم في موقع صحيفة سمي السلوفاكية تضمن 21 صورة ملونة لمواقع أثرية ودينية وسياحية في سورية إلى أن “سورية تزخر بالمعالم الأثرية الفريدة في حين يتصف السوريون بكرم الضيافة، ولذلك فإنها من البلدان المفضلة للزيارة والسياحة بين دول الشرق الأوسط”.

ولفت هافيلكا إلى أن دمشق تعتبر واحدة من أكبر وأقدم مدن العالم، كما أن حلب واحدة من أقدم المدن وأكثرها غنى ثقافياً في العالم، فيما الريف السوري يتميز بالطبيعة الخلابة، مشيراً إلى المعالم الأثرية الخالدة في قلعة الحصن وتدمر ونواعير حماة والجامع الأموي ومعلولا.

وكان هافيلكا نشر قبل أسابيع قليلة “ريبورتاج” مصوراً مماثلاً عن زيارته إلى سورية في موقع سيزنام الأوسع انتشاراً في تشيكيا تحدث فيه عن سورية وتاريخها وحضارتها المغرقة في القدم.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «أسعدتموني» بشرطة دبي تُسعد أطفال النزيلات
  • لو عايزة تتفسحى فى العيد وخايفة.. طرق قانونية تحميكى من التحرش اعرفيها
  • فلسطينيات بغزة يسردن القرآن كاملا عن ظهر غيب في يوم عرفة (شاهد)
  • رحالة تشيكي: سورية دولة جميلة ذات تاريخ مدهش
  • قذائف فوسفورية وحريق.. هذه آخر المستجدات الميدانية في الجنوب
  • عبارات جميلة عن يوم عرفة
  • الاحتلال يطلق قذائف فوسفورية باتجاه فرق للدفاع المدني في بلدة حولا اللبنانية
  • العدو يلقي قذائف معادية لترهيب الاهالي والدفاع المدني في كفرشوبا
  • «وفا»: استشهاد 3 فلسطينيات وطفل في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف إسرائيلي لمنزل غرب مدينة غزة يسفر عن استشهاد 3 نساء فلسطينيات