تابع وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، بدر الدين التومي، مساء أمس، سير العمل وتنفيذ خطة ومشاريع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة للعام الجاري.

وعقد التومي اجتماعا بهذا الخصوص حضره كل من، الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية نصر المحتوت، ومدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة أحمد النماوي، ومدير إدارة التعاون الدولي وشؤون المنظمات شادية عريبي، ومدير إدارة التنمية والتخطيط المحلي مختار زايد،، ومدير مكتب الإحصاء والبيانات سفيان الشريف، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالبرنامج.

بحث المجتمعون ما تم إنجازه فيما يتعلق بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وإدارة الحاضنات ومراكز الأعمال.

وناقش الوزير مع مديري الإدارات بالبرنامج، تفاصيل مبادرة “دراية” التي تستهدف تقديم الدعم والتمويل لرواد الأعمال لإنشاء المشاريع الزراعية في عدد من البلديات، وما أنجز من تحضير للمبادرة مع الشركاء الفنيين لحلحلة أي مشاكل أو عراقيل قد تعيق العمل على المبادرة.

وأكد الوزير التومي على ضرورة إنشاء قاعدة بيانات تشمل طبيعة المشروعات التي من الممكن تنفيذها في كل بلدية، للاستفادة من المحاصيل والمنتجات التي تتميز بها بما يحقق التنمية المحلية المستدامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المشاريع الصغيرة بدر الدين التومي مبادرة دراية

إقرأ أيضاً:

الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء

العمانية: أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم مبادرة "دعم" لتمويل عقود الشراء، بالتعاون مع مؤسسة "البيت الخليجي للاستثمار".

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات متعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات، وتوفر أكثر من 20 منتجا تشمل جميع القطاعات، بالإضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يوما وتقديمها بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى وجود ضمانات.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة التي تمثل خطوة مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز قدراتها التنافسية والقوة الشرائية للأفراد والشركات من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، موضحا أنه يمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملا مقدما، ما يعزز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري.

وأضاف إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة عُمان لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معربا عن أمله في أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه المبادرة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

من جانبه أوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن المبادرة تعد خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل، ما يعزز الثقة في السوق ودعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف إنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالها، حيث يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة والتفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • تعزيزًا للكفاءات الوطنية: دفعة جديدة تلتحق بالبرنامج الوطني للتطوير القيادي “اعتماد”
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل