كتب- عمر صبري:
كشف الدكتور خالد مصيلحي، عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، معلومات هامة، عن بن القهوة "المحوج"، وذلك خلال نشرة توعوية.

وقال عضو هيئة التدريس إن الكثيرين يستحبون إضافة الحبهان وجوزة الطيب إلى البن لمنح المذاق قيمة قوية.

وأوضح أن الزيوت الطيارة المضافة إلى البن المحوج فى الحبهان تعمل على تهدئ الجهاز الهضمي وتقليل التوتر.

وتابع: كما تعد جوزة الطيب من المواد المنشطة التى تعمل على تخفيف الألم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي كما تساعد الجسم على إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" مما يساعد فى علاج الأرق.

وأكد أنه يمكن استنتاج أن معظم فوائد البن تعود إلى الكافيين والمواد الفينولية مثل الكلوروجينيك المسئولة عن المادة الفعالة في البن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هرمون السعادة البن المحوج القهوة

إقرأ أيضاً:

طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)

فاجأ الطالب المتفوق في كلية مورهاوس، والذي ألقى كلمة الخريجين، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدعوة إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة.

وقال الطالب، وهو يقف أمام بايدن، "بصفتي أحد طلاب مورهاوس، وكإنسان، أدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، يا أيها العالم غنوا معا أغنية العدالة.. شكرا لكم".

وسادت حالة احتفاء وتصفيق شديد من قبل أعضاء هيئة التدريس والمشاركين في حفل التخرج، بعبارات الطالب، ولم يكن أمام الرئيس الأمريكي سوى مشاركتهم بالتصفيق على كلمته.

وكانت سادت حالة من القلق بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كلية "موروهاوس"، وذلك قبيل مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الكلية نهاية هذا الأسبوع.



وتعد كلية "موروهاوس" مرموقة وتاريخية ومخصصة للسود في أتلانتا، وانبعث القلق من خطاب بايدن المرتقب، بسبب رفض مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية مؤخرا، منح درجة الدكتوراه الفخرية لبايدن.

وانتقد أعضاء هيئة التدريس المعارضون للقرار سياسات بايدن بشأن الشرطة والسجن الجماعي، وتعامله مع الحرب في غزة، وتعليقاته الأخيرة حول الاحتجاجات الطلابية.

وفي بيان لها، اعترفت كلية مورهاوس بوجود بعض الخلافات، لكنها قالت إن سبب التصويت على الدرجة الفخرية كان ببساطة بسبب لغط إجرائي.
الطالب المتفوق في حفل تخرج كلية مورهاوس يدعو للوقف الفوري الدائم لاطلاق النار. المهم مجرم الحرب #بايدن جالس خلفه ويصفق. pic.twitter.com/Hz2lb4aiz4 — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) May 19, 2024

مقالات مشابهة

  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • مختص : الاستحمام بالماء البارد يرفع هرمون السعادة.. فيديو
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • بالفيديو.. مختص: «الحمام البارد يحارب الاكتئاب» ويرفع هرمون السعادة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة
  • ما هو هرمون السعادة.. وكيف يمكنه التحكم في مزاجك؟
  • ما هو هرمون السعادة.. وكيف يتحكم بمزاجك؟