وجّهت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الشكر للجميع على رأسهم الحضور الكريم خلال مؤتمر الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة، التي تنظمه مكتبة الإسكندرية، وتواجد عدد كبير من أعضاء المجلس القومي للمرأة، وأشارت إلى أنّ مؤشر وصول المرأة إلى سوق العمل لا زال صعبا.

وتطرقت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أنّ العرف السائد في عقول بعض السيدات، أن الزوج له حق راتبها في حال عملها، وهو ما أثبت فشله، خاصة وأنّ هناك ذمة مالية منفصلة، وذلك لا يمنع المشاركة بين الزوجين ولكن بضوابط، وما يعيق المرأة أيضا هو نظرة المجتمع للمرأة، خاصة في حال كونها أم، إذ يرى البعض أنها غير مسئولة وتركت أولادها من أجل بيئة العمل.

ونوهت مايا مرسي إلى أنّ واحد من أهم الكوابح هو نحن وتفكيرنا، الأمر الذي يعمل على إهدار ما يقرب من 34% من نسبة عمل المرأة، والذي يرى أن المرأة دورها يقتصر على المنزل فقط.

ووجهت رئيس المجلس القومي للمرأة بضرورة عمل المرأة على نفسها، ومشاعرها وتفكيرها: «أتمنى من البرلمانية العمل على تدريب القيادات النسائية وإعطائهم الفرصة، لنصل في الأخير إلى نسبة متساوية 50% و50% الذي وجّه به الرئيس عبدالفتاح السيسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي للمرأة مكتبة الإسكندرية مايا مرسي الدكتورة مايا مرسي المجلس القومی للمرأة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها

أكدت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  ان نشيد المرأة العربية في سياق سعي منظمة المرأة العربية للمساهمة في بناء ذاكرة للمرأة ورسم صورة لها وتشكيل هوية عابرة لكل المسارات العربية المتنوعة والغنية"

وأضافت في كلمتها التي القتها خلال حفل  إطلاق نشيد للمرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو/ 2024.

 "مبروك لنا جميعًا هذا النشيد الذي ينضم إلى أعمال موسيقية وفنية واسعة ترافق مسيرة المرأة والفتاة في العالم العربي ونحن نهديه إلى كل امرأة من المحيط إلى الخليج شمعة تستنير بها عندما يفسد الدهر عليها وتضيء طريقها وتعيد إليها الأمل. 

وأشارت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الي ضروره ذكر المراة الصامدة في أماكن اللجوء القسري والنزوح والمرأة المجاهدة في كل مواقع الحياة في الأسرة وفي المدرسة وفي الجامعة وفي العمل وفي العمل الإنساني وفي النضال السياسي."

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية