أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على دعمه للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إدارتها للأزمة الراهنة في قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بمجابهتها للدعوات التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي لتهجير سكانه وما تحمله من تداعيات كبيرة.

وأشاد العسومي، خلال مؤتمر صحفي في مقر البرلمان العربي، على النتائج التي آلت لها القمة العربية الاسلامية، موضحا أنها تساهم في تشكيل رأي عام عالمي مساند للقضية الفلسطينية.

ودعا رئيس البرلمان العربي، الشعوب العربية للتضامن مع حكوماتهم، مشددا على أن القضية الفلسطينية تبقى قضية العرب الأولى وتبقى في حاجة دائمة للدعم، في ظل ما يحدث من انتهاكات كبيرة تصل الى حد جرائم الحرب، وهو ما دفع البرلمان الى اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضاً«سرايا القدس» تستهدف 9 دبابات و3 ناقلات جند ومركبة عسكرية إسرائيلية في غزة

نائب شمال سيناء: نشيد بموقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ونرفض التهجير القسري

برلماني يفوض الرئيس السيسي في منع التهجير القسري للفلسطينيين والحفاظ على أمن مصر القومي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة أنفاق غزة اخبار غزة الفصائل الفلسطينية الفصائل الفلسطينية فى غزة المقاومة في غزة حرب غزة حرب غزة 2023 صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان مباشر غزة اليوم غزة مباشر قصف غزة قطاع غزة مستشفيات غزة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

وتابع البيان: "يشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سبق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور، مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أي لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية، على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة".

وختم: "تأمل الأمانة العامة للجامعة أن تراجع الأرجنتين مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية، التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين".

يشار إلى أن ميلي أحد أبرز داعمي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه من المؤيدين للحرب على غزة، خلافا لمواقف كثير من دول أميركا اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • السيسي: حرب غزة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية تهدف تهجير السكان
  • موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية
  • غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • اجتماع خليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي باليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث
  • لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها