قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن نقل البلد من أي نقطة إلى نقطة أفضل له تكلفة في الموارد والعمل والعرق والدم، وهو ما تحدث عنه كل القادة العظماء.

التنمية و تأثيرها على الوعي وتغيير عقلية المواطن

وأضاف «سعيد»، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن نقل المواطنين من العشوائيات إلى الأسمرات نتج عنه أسلوب معيشة أرقى للمواطنين، مؤكدًا أن هذه نقلة مادية تعكس ما تشهده الدولة، ومشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مؤمنا بعلاقة البيئة المادية باستعداد الناس لتقبل أفكار وسلوكيات جديدة.

وتابع سعيد: «التعامل مع تسلل الأفكار الإخوانية إلى الناس لن يتحقق إلا بمزيد من التنمية، مثلًا الزيادة السكانية مشكلة، وإذا حققنا معدلًا تنمويًا 9% خلال 10 سنوات، فإن الزيادة السكانية ستقل، مشيرًا إلى أن معدل الزيادة السكانية انخفض بنحو 100 ألف بين عامي 2019 و2020، وبالتالي، فإن دور الجميع هو الاستمرار في قوة الدفع الخاصة بعملية النمو والتنمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الأسمرات التنمية الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس تحقيق الجامعة طفرة كييرة في تصنيف التايمز الإنجليزي؛ الخاص بأهداف التنمية المستدامة لعام  2024، وهو تصنيف يقوم بترتيب الجامعات؛ طبقًا لتحقيقها لأهداف التنمية المستدامة ال17 حيث احتلت الجامعة المرتبة الثالثة مصريًا، وال401 عالميًا من بين 2152 جامعة من 125 دولة بالعالم، خضعت للتنافس؛ بزيادة في عدد الجامعات المشاركة سواء على المستوى المحلي؛ بزيادة عدد 9 جامعات، أو الدولي؛ بزيادة 447 جامعة.

  وقال الدكتور أحمد المنشاوي إن تصنيف التايمز الإنجليزي، وضع جامعة أسيوط ترتيبها الأول مصريًا، و75 عالميًا في مجال المياه النظيفة، وحصلت الجامعة على الترتيب 81 عالميًا، والثاني على مستوى الجامعات المصرية في مجال مكافحة الفقر.

 وأوضح الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ إن هذا  التصنيف يعتمد على عدد من المؤشرات الرئيسة، وهي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات، والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير، وأنشطة التوعية، والمشاركة المجتمعية؛ في سبيل تحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة.

  وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الدولى بجامعة أسيوط إن جامعة أسيوط حققت تقدمًا كبيرًا في تصنيفها؛ تبعًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على النحو الآتي
حصلت الجامعة على الترتيب 28 عالميًا، والثالث على مستوى الجامعات الحكومية المصرية؛ في مجال توفير الطاقة، والطاقة النظيفة، كما حصلت الجامعة على الترتيب 101 -200عالميًا، والثاني على مستوى الجامعات المصرية؛ في مجال مكافحة الجوع، وحصلت الجامعة على الترتيب 201 -300عالميًا، والأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال جودة التعليم.

وأضاف الدكتور عمرو ابو فدان نائب مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي بجامعة أسيوط إن هذا التقدم يأتي في إطار استراتيجية جامعة أسيوط، والتي يسعى مكتب التصنيف الدولي إلى تنفيذها تحت شعار نحن نستحق الأفضل للنهوض بالتصنيف الدولي للجامعة، وتكامل الجهود بين كافة كليات الجامعة، والمراكز البحثية.

مقالات مشابهة

  • اختفاء القطط في عيد الأضحى.. ظاهرة حقيقية أم شائعة منتشرة؟
  • أحمد الرافعي سعيد بمشاركته في فيلم ولاد رزق 3
  • هاشم عقل .. التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن سيضاعف من مشكلة الفائض الكهربائي
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • فتح باب التقدم لمبادرة سفراء الحوكمة بجامعة سوهاج
  • مشكلة دائمية.. النصراوي تتحدث للسومرية عن الطاقة الكهربائية في كربلاء
  • جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • جامعة عين شمس الأولى محليًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة