نظم العشرات من الأساتذة في جامعتي عدن ولحج، اليوم الإثنين وقفة احتجاجية، أمام مبنى وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقال مراسل "الموقع بوست" إن العشرات من أعضاء هيئة التدريس في جامعتي عدن ولحج، الحاصلون على درجة الدكتوراه، ولقب أستاذ مساعد نفذوا اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية للمطالبة بسرعة اعتماد تسوية رواتبهم.

 

وأضاف أن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت نتيجة حرمانهم من التسوية القانونية لمرتباتهم، على الرغم من امتلاكهم لفتاوى من الخدمة المدنية، سلمت إلى وزارة المالية منذ فترة طويلة.

 

وطالب المحتجون، مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل والتوجيه باعتماد تسوية مرتباتهم في شهر إبريل2024 ومن مباشرة العمل.

 

ودعا المحتجون، منظمات المجتمع المدني، وحقوق الإنسان والنقابات والصحفيين للوقوف إلى جانبهم حتى انتزاع حقوقهم القانونية، مؤكدين استعداهم للتصعيد في حالة عدم استجابة الجهات المختصة لمطالبهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن جامعة عدن وقفة احتجاجية المالية الريال اليمني

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية:نسعى إلى زيادة الضرائب لتعظيم إيرادات الدولة

آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 10:23 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت اللجنة المالية النيابية،الخميس، عن عقدها اجتماعا مع وزارة التخطيط، من أجل تقديم مقترحات لتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية.ونقل الإعلام الرسمي عن نائب رئيس اللجنة، إخلاص الدليمي، قولها إن “اللجنة اجتمعت مع وزارة التخطيط، وكان لديها بعض المقترحات بشأن تعظيم موارد الدولة المالية غير النفطية”، مبينة أن “تلك المقترحات بحاجة إلى إسناد من اللجنة المالية، التي ستجتمع مع وفد من وزارة التخطيط لتبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تعظم إيرادات الدولة غير النفطية“.وأضافت الدليمي، إن “نسبة الضرائب التي وضعتها الحكومة تعد قليلة جدا ولا تتماشى مع حجم الاستيراد الذي يصل إلى 20 ترليون دينار تقريبا، وبالتالي فإن هذا الحجم من الاستيراد ينبغي أن ترافقه ضرائب متناسبة مع حجمه، لكن بسبب التشريعات القديمة التي لا تنسجم مع رؤية الدولة ولا تتماشى مع عمل الهيئات الأخرى، فإن الحاجة تدعونا إلى مراجعة القوانين ودراستها”.وأشارت، إلى أن “اللجنة المالية تتبنى هذا الموضوع، بتقديم دراسة شاملة تهدف إلى تعظيم الإيرادات غير النفطية، لاسيما الضرائب والجمارك“.

مقالات مشابهة

  • جامعيون لـ"اليوم": نحتفي باليوم الوطني بعزيمة وإرادة لإكمال مسيرة الأجداد
  • تعز.. وقفة احتجاجية في ساحة الحرية تضامنًا مع فلسطين وتنديدًا بجرائم الإحتلال
  • إعلان مهم من وزارة المالية.. هذا ما جاء فيه
  • وزارة المالية تتحدث عن مصير رواتب الموظفين وأسباب التأخير
  • المالية النيابية:نسعى إلى زيادة الضرائب لتعظيم إيرادات الدولة
  • كركوك.. منتسبو وزارة الدفاع يتظاهرون للمطالبة بأراضٍ سكنية
  • وزارة المالية تصدر توضيحا بشأن رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • وقفة احتجاجية لمحامي تونس وقرار تصعيدي لمرشح رئاسي سجين
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية