بوابة الوفد:
2024-06-16@10:41:58 GMT

غداً.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية ببنى مزار

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، تنظيم القوافل الطبية بالقرى الأكثر إحتياجا، حيث أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، انه بدءاً من غداً الأربعاء، تقوم مديرية الصحة بتنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية السلام إحدى قرى مركز ومدينة بنى مزار شمال المنيا، وذلك على مدار يومين متتاليين 28  و 29 فبراير 2024 .

يأتي ذلك فى اطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية؛ لوصول وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى ولجميع المواطنين في اماكنهم، وتنفيذا للمبادرة  الرئاسية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وبرئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة .

وأكد وكيل الوزارة، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية، تضم العديد من التخصصات منها،  "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الاطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من اجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن القوافل الطبية العلاجية المجانية، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية علاجية مجانية أخبار محافظة المنيا بني مزار وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي، القافلة الطبية المتنقلة والتي تنظمها إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم خدمات طبية متميزة وبأجور رمزية للأسر الأولي بالرعاية، بكل القرى الفقيرة والمناطق النائية من أبناء المحافظة، وذلك وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والتضامن الإجتماعي، بحضور محمد موسى نائب المحافظ، الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، محمد جمعة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إنجي نجيب مدير برنامج القوافل الطبية بوجه بحري، الدكتورة سحر إبراهيم مدير البرنامج القوافل الطبية بالمنوفية.
وتفقد المحافظ العيادات المتنقلة، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية عمل القافلة، مكلفاً وكيل وزارة الصحة بضرورة التنسيق الكامل لإعداد جدول زمني لانتظام سير عمل القافلة علي أن تجوب مراكز والقرى النائية، موجهاً بتقديم  أوجه الدعم والرعاية كافة لتلك القوافل والتى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.
هذا وأوضحت مديرة برنامج القوافل الطبية بالمنوفية أننا اليوم بصدد تدشين القافلة الطبية الثانية بمحافظة المنوفية بعد أن تم تدشين القافلة الطبية الأولي في شهر نوفمبر الماضي، لافتة إلى أن القوافل تشمل كل التخصصات الطبية منها "الباطنة، أطفال، عظام، رمد، نساء وتوليد، أنف وأذن وحنجرة وغيرها" وذلك بأجور رمزية وتسليم العلاج المناسب بالمجان، ويتم الفحص والكشف على المواطنين من خلال فريق طبى متخصص لتقديم خدمة طبية متميزة للأهالي.

مضيفة أن القافلة ستجوب عدة قرى بمراكز منوف وتلا والشهداء وقويسنا، خلال شهر يونيو الجاري، وتستمر تنظيم تلك القوافل طوال العام، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة بكل القرى الفقيرة والمناطق النائية بأرجاء المحافظة.

IMG-20240613-WA0036 IMG-20240613-WA0037 IMG-20240613-WA0035

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية