أعلنت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، عن إزالة 47 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية منذ انطلاق المرحلة الثانية من حملات الموجة 22 مطلع الأسبوع الجاري وحتى الآن، بإجمالي مساحة 3771 مترًا مربعًا.

أوضحت المحافظ - في بيان اليوم، الثلاثاء، أنه تم إزالة 5 حالات تعد على أملاك الدولة تابعين لولاية هندسة الري على مساحة 380 مترًا مربعًا بنطاق مركز فارسكور، مشيرة إلى استمرار حملات الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة في مرحلتها الثانية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتصدي الحاسم لأي محاولات للتعدي على حقوق الشعب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة في  دمياط تضمن أبرز نتائج أول قافلة طبية تم اطلاقها فى ختام خطة شهر مايو  ٢٠٢٤ على  مدار يومى الأربعاء والخميس من  هذا  الأسبوع بعزبة أبو الفتوح بمركز كفر البطيخ.

 

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ٨عيادات طبية تردد عليها ١٠٦٨مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل ٤ حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم و إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة  ، هذا إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد ٢١٠ حالة و فحص ٢٢ حالة بالأشعة و٢٧ حالة أخرى بالسونار وإجراء ٢٨٧ تحليل بمعمل الدم و٢٩ تحليل بمعمل الطفيليات، كما تضمنت القافلة إقامة ١٠ ندوات توعوية صحية حضرها ١٠٩ مواطن.

 

هذا ويشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.


ونظمت مديرية الصحة في دمياط، دورة تدريبية لمسئولي العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات بناءا على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط و ضمن استعدادات مديرية الصحة لادخال جميع التخصصات الطبية فى قائمة العلاج على نفقة الدولة و انشاء اقسام للعلاج على نفقة الدولة ببعض المستشفيات النوعية لتوفير العلاج لغير القادرين بشتى التخصصات .


وصرحت الدكتورة دعاء المحلاوي مدير ادارة العلاج على نفقة الدولة، بانه جرى اقامة دورة تدريبية عن انواع المطالبات المالية و كيفية تفعيل اكواد العلاج علي نفقة الدولة .

 

حيث استمر التدريب على مدار يومين ليشمل عدد ٣٠ فرد من مسؤولين عمل اللجان الثلاثية بالاضافة الى مسؤول ادارة من المستشفيات و ذلك بقاعة مستشفى الصدر

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • إزالة 70 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر في أسوان
  • الزراعة: علاج وفحص ٣ آلاف رأس ماشية مجانا بقرى دمياط
  • إزالة حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة واسترداد 5 افدنة بقنا
  • «الزراعة» تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط
  • حملات موسعة تلاحق الباعة الجائلين والإشغالات في دمياط الجديدة (صور)
  • المشعان لقياديي البلدية: تكثيف حملات النظافة ومخالفات البناء بالإضافة الى إزالة التعديات على أملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفرالشيخ
  • بلدية الكويت: إزالة 176 تعديا على أملاك الدولة على طريق السالمي غربي البلاد